ارشيف من :سباق المحركات

هاميلتون يسعى لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم

هاميلتون يسعى لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم
سيكون البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس امام فرصة تحقيق الفوز الخامس هذا الموسم في سباق جائزة موناكو الكبرى، الجولة السادسة من بطولة العالم للفورمولا واحد المقررة الاحد المقبل.

هاميلتون يسعى لتحقيق فوزه الخامس هذا الموسم
هاميلتون

واحتكر هاميلتون مع زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ الجولات الخمس الاولى، ما جعل مرسيدس تبتعد بفارق شاسع عن باقي الفرق.

فقد سيطر فريق مرسيدس على جولات البطولة الخمس حتى الان، فتوج هاميلتون، بطل العالم 2008، في سباقات ماليزيا والبحرين والصين وكاتالونيا، وروزبرغ في السباق الافتتاحي في استراليا.

ويتصدر فريق مرسيدس ترتيب بطولة العالم للصانعين برصيد 197 نقطة، بفارق شاسع عن ريد بطل الموسم الماضي الذي يملك 84 نقطة، ويأتي فيراري ثالثا وله 66 نقطة.

تنطلق التجارب الحرة لسباق جائزة موناكو غدا الخميس، وتمتاز هذه الحلبة بعدم القدر كثيرا على التجاوز بسبب المنعطفات الضيقة، اذ غالبا ما يحقق الفوز السائق الذي ينطلق من المركز الاول في حال لم تتعرض سيارته لاي حادث.

وتقام التجارب الرسمية بعد غد السبت، ثم السباق الاحد والذي يتألف من 78 لفة.

وكانت نتائج هاميلتون ممتازة حتى الان في التجارب الحرة والرسمية، اذ انه انطلق من المركز الاول في اربعة سباقات من اصل خمسة منذ انطلاق الموسم، وفي سجله 35 انطلاقا من المركز الاول.
2014-05-21