ارشيف من :سباق المحركات

نقلة نوعية للسائق إيلي نعمة تحضيراً لرالي جزين الثالث

نقلة نوعية للسائق إيلي نعمة تحضيراً لرالي جزين الثالث
لأن صعود سلم عالم الراليات يبدأ بخطوة فقد قرّر السائق إيلي نعمة أن يبدأ خطوته العام الماضي على متن "سوزوكي سويفت سبور"، ولأن التقدم للأمام يحتاج الى خطوات إضافية فقد قرر هذا السائق أن يبدّل سيارته التي أحرز خلف مقودها العديد من الألقاب ضمن فئته، لينتقل للجلوس خلف مقود سيارة "رينو كليو آر3" يشرف على تحضيرها غسان خوري.

نقلة نوعية للسائق إيلي نعمة تحضيراً لرالي جزين الثالث
السائق ايلي نعمة مع ملاحه لؤي صقر

نعمة، الذي سيجلس الى جانبه مرة جديدة الملاح لؤي صقر، رفيق بداياته مع الراليات ومن ثم بعد عودته، بدأ إستعداداته لرالي جزين في نسخته الثالثة، والذي يشكل الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات 2014، بفضل مموله "يو،أس،جي بورال" USG BORAL، الذي سيكون الداعم الأساسي له في باقي جولات البطولة المحلية.

وعن هذه الشراكة يقول إيلي: "بفضل ممولي "يو،أس،جي بورال" USG BORAL بات بإمكاننا الإنتقال الى سيارة أقوى والمنافسة على مستويات أعلى بهدف تطوير أنفسنا. المنافسة في فئة الـ 1600 سي،سي سابقاً كانت محصورة بعدد ضئيل جداً من السيارات والهدف الحالي هو مقارنة أنفسنا مع سيارات أقوى وسائقين يملكون خبرة كبيرة داخل المراحل الخاصة بالسرعة".

ويؤكد هذا السائق الفائز بلقب فئته في رالي الربيع الـ 30، باكورة جولات البطولة، أن الهدف الأساس كان إستقدام سيارة مصنفة ضمن الفئة "آر2"، غير أن عدم التمكّن من توفير مثل هذا الطراز، دفعه للتحول الى سيارة ضمن الفئة "آر3"، وتابع قائلاً: "سوف نعمد الى رفع مستوى قيادتنا مع منافسة أقوى وسائقين يملكون إما سيارات مشابهة لسيارتنا أو أقوى منها. سنحاول أن نعتمد مبدأ القيادة السريعة، وفي حال تمكنا من المنافسة على مراكز متقدمة ضمن فئتنا، فسنفعل ذلك. الهدف الأساسي هو أن نستفيد وأن نكتسب أكبر قدر ممكن من الخبرة وأن ننهي رالي جزين للوصول الى خط النهاية وإرضاء الممول".

ويأتي نعمة على ذكر منافسيه في رالي جزين، الذي ينطلق يوم الأحد الواقع في 25 أيار الحالي، على غرار السائق روبير أعرج (سيتروين دي،أس3 آر3تي)  وباسل أبو حمدان (سيتروين دي،أس3 آر3تي) وهنري مسعد (رينو كليو آر3)، وهشام الأبيض ووليد شلينك... مؤكداً "لا نريد إرتكاب الأخطاء وعلينا التأقلم أكثر خلف مقود السيارة وفي حال تمكنا من الصعود الى منصة التتويج فسنسعى لذلك".

وبعدما وصل من الإمارات الى لبنان لإجراء الإختبارات، ختم قائلاً وهو يعتزم التحضير بشكل جديّ لرالي الأرز الـ 23 ومن ثم رالي لبنان الدولي الـ 37، ليقول: "أتوجه بالشكر الى ملاحي لؤي صقر الذي يساعدني كثيراً بفضل خبرته، وهو خير من بإمكانه أن يرشدني الى الطريق بفضل الملاحظات الدقيقة. كما أتوجه بالشكر الى ممولي "يو،أس،جي بورال" USG BORAL الذي سيقف الى جانبي طوال هذا العام، على أمل أن يمتد تعاوننا للسنوات المقبلة".
2014-05-22