ارشيف من :سباق المحركات

جائزة موناكو : روزبرغ وهاميلتون من الخط الامامي

جائزة موناكو : روزبرغ وهاميلتون من الخط الامامي
تواصلت هيمنة فريق مرسيدس اي ام جي على بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد وذلك بانطلاق سائقيه الالماني نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون غدا الاحد من المركزين الاولين لجائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من موسم 2014، بعد تصدرهما التجارب التأهيلية اليوم السبت.

جائزة موناكو : روزبرغ وهاميلتون من الخط الامامي

وسبق للفريق الالماني ان انطلق من المركز الاول في المراحل الخمس السابقة، بينها اربع مرات لهامليتون الذي خرج فائزا من اربعة سباقات ايضا، وواحدة لروزبرغ الذي سبق ان انطلق من المركز الاول في جائزة البحرين الكبرى وهو سيتواجد في الخط الامامي غدا الاحد للمرة السادسة في مسيرته.

وانهى روزبرغ الذي سبق ان انطلق من المركز الاول في الامارة الموسم الماضي، القسم الثالث الاخير من التجارب التأهيلية في الصدارة رغم ارتكابه خطأ في اللفة الاخيرة حين كان زميله هاميلتون على الحلبة في الوقت ذاته، الا ان بطل العالم السابق ومتصدر الترتيب الحالي تأخر في القسم الاوسط من الحلبة بسبب وجود العلم الاصفر وعجز في النهاية عن التفوق على الزمن الذي سجله زميله الالماني الذي تقدم عليه بفارق ضئيل جدا بلغ 059ر0 ثانية.

وجاء ثنائي ريد بول-رينو في المركزين الثالث والرابع حيث تخلف الاسترالي دانيال ريكياردو بفارق 395ر0 ثانية عن روزبرغ وزميله بطل العالم في المواسم الاربعة السابقة الالماني الاخر سيباستيان فيتل بفارق 558ر0 ث.

ومن المتوقع ان يكون انطلاق سباق الامارة حاميا جدا غدا في ظل وجود ثنائي فيراري الاسباني فرناندو الونسو والفنلندي كيمي رايكونن في المركز الخامس والسادس بفارق 697ر0 ثانية و400ر1 ث عن روزبرغ الذي سيحاول جاهدا المحافظة على مركزه عند الانطلاق لما سيمنحه ذلك من افضلية بسبب صعوبة التجاوز على هذه الحلبة الاسطورية.

لكن زميله هاميلتون سيسعى جاهدا لكي يتخطاه من اجل مواصلة هيمنته واحراز فوزه الخامس على التوالي، املا في الوقت ذاته ان يكون زميله خلفه مباشرة لكي يحرز فريق مرسيدس ثنائيته الخامسة على التوالي، علما انه كان بالامكان للفريق الالماني ان يحرز الثنائية في السباقات الخمسة التي اقيمت حتى الان لو لم تتعرض سيارة هاميلتون لعطل ميكانيكي في المرحلة الافتتاحية في استراليا حين كان في الصدارة.

ويتصدر هاميلتون ترتيب السائقين برصيد 100 نقطة وبفارق 3 نقاط فقط عن روزبرغ، فيما يحتل الونسو المركز الثالث بفارق شاسع جدا عن ثنائي مرسيدس (يملك 49 نقطة) وامام فيتل (45 نقطة) الذي يبدو في طريقه للتنازل عن اللقب الذي احتكره في المواسم الاربعة السابقة، كما حال فريقه ريد بول الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب الصانعين برصيد 84 نقطة مقابل 197 نقطة لمرسيدس.
 
- ترتيب العشرة الاوائل في التجارب التأهيلية:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس اي ام جي)        989ر15ر1 دقيقة

2- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس اي ام جي)    بفارق 059ر0 ثانية

3- الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول-رينو)      بفارق 395ر0 ث

4- الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو)        بفارق 558ر0 ث

5- الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)              بفارق 697ر0 ث

6- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)               بفارق 400ر1 ث

7- الفرنسي جان-ايريك فيرنيي (تورو روسو-رينو)    بفارق 551ر1 ث

8- الدنماركي كيفن ماغنوسن (ماكلارين-مرسيدس)      بفارق 566ر1 ث

9- الروسي دانييل كفيات (تورو روسو-رينو)         بفارق 101ر2 ث

10- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا-مرسيدس)   بفارق 338ر2 ث

 
2014-05-24