ارشيف من :سباق المحركات

اسرع سباقات الثنائي سركيسيان وديميرجيان في بول ريكارد

اسرع سباقات الثنائي سركيسيان وديميرجيان في بول ريكارد
خاض السائقان اللبنانيان شاهان سركيسيان واليكس ديميرجيان اسرع سباقٍ لهما ضمن سلسلة سباقات "بلانبان" للتحمّل (BlancPain Endurance)، وذلك في المرحلة الثالثة من البطولة التي اقيمت على حلبة "بول ريكارد" الفرنسية.

اسرع سباقات الثنائي سركيسيان وديميرجيان في بول ريكارد
 سيارة ماكلارين الخاصة بالثلاثي سركيسيان، ديميرجيان وفان در دريفت على احد المنعطفات


سائقا فريق "بوتسن جينيون" البجيكي وجدا شريكاً جديداً لهما على متن سيارة "ماكلارين أم بي 4-12 سي"، بدلاً من البريطاني فيل كوايف الذي كان حاضراً مع الفريق في السباقين الماضيين. والسائق الجديد هو النيوزيلندي المعروف كريس فان در دريفت الذي سبق ان برز في سباقات "آي وان جي بي" و"أوتو جي بي" و"فورمولا رينو" و"فورمولا بي أم دبليو" و"جي بي 2 آسيا".

وبدأ فان در دريفت التجارب بشكلٍ قوي واضعاً الفريق في مركزٍ متقدّم حيث كان متوقعاً ان يحلّ بين الثمانية الاوائل. الا ان المنظّمين لوّحوا بالعلم الاحمر بسبب حصول حادث على الحلبة، ما اجبر السائق الهولندي الاصل على الخروج من لفته السريعة، ليتراجع ترتيب الفريق على خط الانطلاق الى المركز الـ 30.

وفي بداية السباق كانت المهمة ملقاة على عاتق سركيسيان الذي بدأ بطريقة ممتازة مقدّماً مستوى ثابتاً لفة بعد اخرى. لكن عندما دخل لتسليم القيادة الى ديميرجيان اشتعلت السيارة من الاسفل وسط تسريب للوقود ايضاً، ما اجبر الاخير على التأخر في الخروج من حظيرة الصيانة، حيث استغرقه الامر 2.50 ثانية بدلاً من 40 ثانية.

السائق اللبناني كان الاسوأ حظاً بين السائقين الثلاثة، وذلك عند تعثره بسبب ثقب في احد اطاراته، ليعود الى المرأب لاستبداله ويخسر دقيقة اخرى، ما أدى الى تأخّر الفريق حوالي 4 دقائق. لكن رغم كل هذه المشكلات انهى السائقون الثلاثة السباق في المركز الثالث عشر بعدما اختتمه فان در دريفت بقيادة رائعة اخرى حيث سجل اسرع زمن في القسم الاول من الحلبة، وهي نتيجة طيبة ستعطي الفريق حافزاً قبل سباق بلجيكا على حلبة "سبا فرانكورشان"، والذي سيمتد لمدة 24 ساعة في اول تجربة من هذا النوع للسائقين الثلاثة.

سركيسيان بدا راضياً عن الاداء العام الذي قدّمه، مضيفاً: "هي اسرع لفات قمت بها حتى الآن والاكيد انه يمكننا البناء على هذه النتيجة من اجل التقدّم اكثر في المرحلة المقبلة".
بدوره، ورغم خيبته لعدم تمكنه من اكمال ما بدأه زميله سركيسيان، اعتبر ديميرجيان ان السباق لم يكن سيئاً بمختلف المعايير: "سجّلت ازمنة مهمة تدلّ على مدى تأقلمنا تباعاً مع السيارة، وهي مسألة حاسمة قبل السباق الاصعب في بلجيكا".

اما فان در دريفت فقد اثنى على الاجواء المريحة مع الفريق الذي انضم اليه حديثاً، مشيراً الى ان "السيارة سريعة واعتقد انه يمكننا اخراج الافضل منها بعد، وخصوصاً ان النتيجة النهائية للسباق لا تعكس الاداء الطيّب الذي قدمناه".
2014-07-03