ارشيف من :سباق المحركات
إيلي نعمة ثالث الدفع الأمامي في رالي الأرز ال23
عندما أعلن السائق إيلي نعمة مع ملاحه لؤي صقر (رينو كليو آر3) قبل إنطلاق رالي الأرز لعام 2014 ، والذي شكّل الجولة الثالثة من بطولة لبنان للراليات 2014، أنه وجد العنوان المناسب لهذا الحدث وهو: "إيلي نعمة يعود للثأر من جميع منافسيه!"
السائق ايلي نعمه وملاحه لؤي صقر خلال رالي الأرز ال23
قال ذلك على سبيل المزاح، لكن عندما باتت الأمور جدية وحقيقة على أرض الواقع، وتحديداً داخل المراحل الخاصة بالسرعة الـ 12، تمكن بعد 251,23 كلم، منها 105,39 كلم مسافة المراحل الخاصة من إحتلال المركز العاشر في الترتيب العام الغير رسمي والثالث ضمن فئة سيارات الدفع الأمامي بوقت قدره 1,19,27,3 ساعة.
نعمة، الذي قاد سيارة "رينو كليو آر3" بدعم وتمويل من "يو،أس،جي بورال" ، قال بعدما إحتفل بالمركز الثالث ضمن فئته: "في المرحلة الأولى (عرجس ـ بصرما) حاولنا "دس النبض" كما يُقال بسبب كثرة المطبات ولأننا لم نكن نعرف ردة فعل السيارة، وفي المرحلتين الثانية (بحبوش ـ برحليون) والثالثة (سرعل ـ كرم سدي) قمنا برفع مستوى قيادتنا، ولكن في المرحلة الرابعة (مزرعة التفاح ـ اجبع) خرجنا عن المسار ما أدى الى تضرر القسم الأمامي للسيارة وخسرنا حوالى 15 ثانية، ولكن الحمدلله إقتصر ذلك على الأضرار فقط".
وتابع نعمة ليقول: "في المرور الثاني كنا أفضل وحسنّا أوقاتنا، ففي المرحلة الرابعة كنا أفضل بـ 13 ثانية عن التوقيت الصباحي، وفي السادسة سجلنا التوقيت ذاته، ولكن في المرحلة السابعة خسرنا 6 ثوانٍ لأننا كنا نواجه الشمس أثناء قيادتنا فعانينا من الرؤية. وفي المرحلة الثامنة قمنا بتحسين توقيتنا حوالى ثانيتين".
وعن المراحل الليلية قال إيلي: "في الليل عانينا من مشكلة مع سيارة السائق هوفيك كاراكوزيان، وتحديداً خلال المراحل التاسعة والعاشرة والـ 12 حيث كنا في كل مرة نتمكّن من اللحاق به ولكن كنا نعاني من الغبار والأتربة ما كان يجعل الرؤية سيئة جداً علماً أننا كنا نتنافس على المركز الثالث ضمن فئتنا مع السائق زياد فغالي، وظل الصراع بيننا حتى المرحلة الأخيرة".
وإعترف نعمة أنه خسر في المراحل الليلية حوالى 30 ثانية بسبب ما حصل، ورغم ذلك وصل الى خط النهاية في المركز الثالث ضمن فئة الدفع الامامي والعاشر في الترتيب العام الغير رسمي ، بانتظار البت بالطعن الذي قدّمه السائق روجيه فغالي ، في أفضل نتيجة له منذ عودته الى ساحات السرعة.
وختم كلامه : "دخلنا بمنافسة مع روبير أعرج وهشام الأبيض اللذين يتمتعان بخبرة كبيرة وسيارات أفضل، وتمكنا من إحتلال المركز الثالث، علماً أننا خضنا ثاني رالي لنا فقط على متن الـ "رينو كليو آر3" منذ النقلة النوعية التي قمنا بها. لا شك أن النتيجة التي حققناها في رالي الأرز هي أفضل من نتيجة رالي جزين الثالث، كما بتنا مرتاحين أكثر ونستمتع ونرفع مستوى قيادتنا، مع العلم أننا نحتاج للمزيد من الوقت للتأقلم أكثر على السيارة، ولكن الحمدلله من رالي الى آخر نتقدم كثيراً.
أخذنا رالي الأرز بجدية تامة خصوصاً أننا أردنا الوصول الى خط النهاية من أجل ممولي الذي سيكون الى جانبنا مرة جديدة خلال رالي لبنان الدولي المقبل ".
ولم ينس نعمة أن يوجه شكره الى ملاحه لؤي صقر، الذي كان أفضل مساعد له في رالي الأرز الـ 23، ولمموله "يو،أس،جي بورال" وغسان خوري، وجميع من ساعده في هذا الحدث.
السائق ايلي نعمه وملاحه لؤي صقر خلال رالي الأرز ال23
قال ذلك على سبيل المزاح، لكن عندما باتت الأمور جدية وحقيقة على أرض الواقع، وتحديداً داخل المراحل الخاصة بالسرعة الـ 12، تمكن بعد 251,23 كلم، منها 105,39 كلم مسافة المراحل الخاصة من إحتلال المركز العاشر في الترتيب العام الغير رسمي والثالث ضمن فئة سيارات الدفع الأمامي بوقت قدره 1,19,27,3 ساعة.
نعمة، الذي قاد سيارة "رينو كليو آر3" بدعم وتمويل من "يو،أس،جي بورال" ، قال بعدما إحتفل بالمركز الثالث ضمن فئته: "في المرحلة الأولى (عرجس ـ بصرما) حاولنا "دس النبض" كما يُقال بسبب كثرة المطبات ولأننا لم نكن نعرف ردة فعل السيارة، وفي المرحلتين الثانية (بحبوش ـ برحليون) والثالثة (سرعل ـ كرم سدي) قمنا برفع مستوى قيادتنا، ولكن في المرحلة الرابعة (مزرعة التفاح ـ اجبع) خرجنا عن المسار ما أدى الى تضرر القسم الأمامي للسيارة وخسرنا حوالى 15 ثانية، ولكن الحمدلله إقتصر ذلك على الأضرار فقط".
وتابع نعمة ليقول: "في المرور الثاني كنا أفضل وحسنّا أوقاتنا، ففي المرحلة الرابعة كنا أفضل بـ 13 ثانية عن التوقيت الصباحي، وفي السادسة سجلنا التوقيت ذاته، ولكن في المرحلة السابعة خسرنا 6 ثوانٍ لأننا كنا نواجه الشمس أثناء قيادتنا فعانينا من الرؤية. وفي المرحلة الثامنة قمنا بتحسين توقيتنا حوالى ثانيتين".
وعن المراحل الليلية قال إيلي: "في الليل عانينا من مشكلة مع سيارة السائق هوفيك كاراكوزيان، وتحديداً خلال المراحل التاسعة والعاشرة والـ 12 حيث كنا في كل مرة نتمكّن من اللحاق به ولكن كنا نعاني من الغبار والأتربة ما كان يجعل الرؤية سيئة جداً علماً أننا كنا نتنافس على المركز الثالث ضمن فئتنا مع السائق زياد فغالي، وظل الصراع بيننا حتى المرحلة الأخيرة".
وإعترف نعمة أنه خسر في المراحل الليلية حوالى 30 ثانية بسبب ما حصل، ورغم ذلك وصل الى خط النهاية في المركز الثالث ضمن فئة الدفع الامامي والعاشر في الترتيب العام الغير رسمي ، بانتظار البت بالطعن الذي قدّمه السائق روجيه فغالي ، في أفضل نتيجة له منذ عودته الى ساحات السرعة.
وختم كلامه : "دخلنا بمنافسة مع روبير أعرج وهشام الأبيض اللذين يتمتعان بخبرة كبيرة وسيارات أفضل، وتمكنا من إحتلال المركز الثالث، علماً أننا خضنا ثاني رالي لنا فقط على متن الـ "رينو كليو آر3" منذ النقلة النوعية التي قمنا بها. لا شك أن النتيجة التي حققناها في رالي الأرز هي أفضل من نتيجة رالي جزين الثالث، كما بتنا مرتاحين أكثر ونستمتع ونرفع مستوى قيادتنا، مع العلم أننا نحتاج للمزيد من الوقت للتأقلم أكثر على السيارة، ولكن الحمدلله من رالي الى آخر نتقدم كثيراً.
أخذنا رالي الأرز بجدية تامة خصوصاً أننا أردنا الوصول الى خط النهاية من أجل ممولي الذي سيكون الى جانبنا مرة جديدة خلال رالي لبنان الدولي المقبل ".
ولم ينس نعمة أن يوجه شكره الى ملاحه لؤي صقر، الذي كان أفضل مساعد له في رالي الأرز الـ 23، ولمموله "يو،أس،جي بورال" وغسان خوري، وجميع من ساعده في هذا الحدث.