ارشيف من :سباق المحركات

أذربيجان تعلن رسمياً عن استضافة احدى مراحل الفورمولا_1

أذربيجان تعلن رسمياً عن استضافة احدى مراحل الفورمولا_1
اعلنت أذربيجان أن عاصمتها باكو ستستضيف إحدى المراحل الأوروبية من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد عام 2016.


أذربيجان تعلن رسمياً عن استضافة احدى مراحل الفورمولا_1


وكان البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لسباقات فورمولا واحد، أعلن مرارا في الأشهر الأخيرة أنه يأمل في استقدام الفورمولا واحد الى باكو، حيث البلاد غنية بالموارد النفطية.

ونقلت مواقع إخبارية بريطانية عدة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وزير الشباب والرياضة الاذربيجاني أزاد رحيموف قوله: "يسعدني أن أعلن رسميا أننا وقعنا على عقد لاستقدام الفورمولا واحد الى باكو في 2016".

وأضاف رحيموف: "إنه فصل جديد معبر جدا في فصول نجاحاتنا في استقطاب أهم النشاطات الرياضية في العالم الى بلدنا".

ومن المفترض إقامة السباق على مسار في إحدى المدن الاذربيجانية.

ويأتي هذا الإعلان بعد ثلاثة أيام على كشف وسائل الإعلام المكسيكية أن بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد ستعود الى المكسيك في عام 2015.

وأشارت صحيفة "ريفورما" الثلاثاء الماضي الى أن ايكليستون "وقع الاسبوع الماضي عقدا ستعود بموجبه سباقات الفئة الاولى الى المكسيك لمدة 5 مواسم مع خيار التمديد لخمسة مواسم اخرى" وذلك اعتبارا من 2015.

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر مقربة من منظمي السباق بان الاخير سيكون في شهر تشرين الاول/اكتوبر او تشرين الثاني/نوفمبر 2015 على حلبة "اوتودرومو هيرمانوس رودريغيز" التي استضافت اخر سباق في مكسيكو سيتي عام 1992.

وكان الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ادرج المكسيك على الروزنامة الاولية لبطولة العالم لعام 2014 قبل ان يستبعدها لاحقا.

واحتضنت المكسيك احدى مراحل بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد على حلبة "اوتودرومو هيرمانوس رودريغيز" بين 1963 و1970 ثم بين 1986 و1992.

 
2014-07-25