ارشيف من :سباق المحركات

مرسيدس يعاقب الساسق الالماني نيكو روزبرغ

 مرسيدس يعاقب  الساسق الالماني نيكو روزبرغ
قرر فريق مرسيدس اي ام جي معاقبة سائقه الالماني نيكو روزبرغ بعدما تقبل "مسؤولية" اصطدامه بزميله البريطاني لويس هاميلتون الاحد خلال جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك بحسب ما اعلن في بيان اليوم الجمعة.


 مرسيدس يعاقب  الساسق الالماني نيكو روزبرغ

وتم الاعلان عن قرار معاقبة متصدر الترتيب الحالي بعد اجتماع لتصفية الاجواء بين الزميلين في مركز الفريق في باركلي بالقرب من لندن.

"خلال هذا الاجتماع، اعترف نيكو بمسؤوليته في حادث الاصطدام الذي حصل في اللفة الثانية من جائزة بلجيكا الكبرى واعتذر عن خطأه في التقدير"، هذا ما قال بيان الفريق الالماني، مضيفا "تم اتخاذ الاجراءات التأديبية المناسبة بسبب الحادث"، دون ان يعطي اي تفاصيل عن العقوبة التي فرضها على سائقه لكنه اكد انه ملتزم بالتسابق العادل وبالتالي لن يضع اي عوائق امام المنافسة بين سائقيه لانه "امر جيد للفريق، للمشجعين ولفورمولا واحد".

وتابع البيان "لويس ونيكو يفهمان ويوافقان على القاعدة الاولى للفريق: لا يجب ان يحصل اي تلامس بين سيارتي الفريق على الحلبة. كنا واضحين تماما بانه لن يتم التسامح مع اي حادث من هذا النوع. لكن نيكو ولويس هما سائقا فريقنا ونحن نؤمن بهما. انهما حران بالتسابق في ما بينهما على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد لعام 2014".

وكان روزبرغ اصطدم بهاميلتون في الامتار الاولى من سباق سبا فرانكورشان خلال صراعهما على الصدارة ما تسبب بتراجع الاخير الى المراكز المتأخرة ومن ثم الانسحاب في اللفات الاخيرة، واكتفاء زمليه بالمركز الثاني.

وبقي روزبرغ في صدارة الترتيب العام برصيد 220 نقطة وابتعد عن زميله هاميلتون الثاني بفارق 29 نقطة في المركز الثاني.
2014-08-29