ارشيف من :سباق المحركات

بطولة العالم للفورمولا واحد : موسم 2016 ينطلق في نيسان

بطولة العالم للفورمولا واحد : موسم 2016 ينطلق في  نيسان
كشف منظمو جائزة استراليا الكبرى اليوم الاربعاء بان موسم 2016 من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد سينطلق في نيسان/ابريل عوضا عن منتصف اذار/مارس.

بطولة العالم للفورمولا واحد : موسم 2016 ينطلق في  نيسان

وستحتضن حلبة ملبورن وكما جرت العادة السباق الافتتاحي للبطولة وهذه المرة في الثالث من نيسان/ابريل، وحينها ستكون استراليا في التوقيت الشتوي، ما يعني ان موعد السباق سيكون ابكر من العادة لكن لم يحدد حتى الان التوقيت.

"من المذهل ان تحتضن ملبورن مرة اخرى الجولة الافتتاحية لبطولة العالم في سباقات فورمولا واحد"، هذا ما قاله المدير التنفيذي لجائزة استراليا الكبرى اندرو وستاكوت، مضيفا "التوقيت الجديد سيفرض بداية ابكر من العادة للسباق وبامكان الجمهور ان يتوقع الانشطة الرائعة نفسها على الحلبة وتسلية تمتد لاربعة ايام خارج الحلبة".

ولم تحتضن استراليا السباق في نيسان/ابريل سوى مرة واحدة سابقا عندما اوكل السباق الافتتاحي للبحرين بسبب تضارب موعده مع العاب الكومنولث التي استضافتها ملبورن، وقد اقيم في الثاني منه وشكل حينها الجولة الثالثة من الموسم.

ولم يكشف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" عن روزنامة 2016 لكن من المتوقع ان تكون جائزة ايطاليا الكبرى التي تقام على حلبة مونزا، الغائب الاكبر بحسب التلميحات الصادرة عن مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون، علما بان هناك 23 حلبة مرتبطة بعقد مع الـ"سوبريمو" بالنسبة للموسم المقبل.

 
2015-04-29