ارشيف من :سباق المحركات

روجيه فغالي يحرز لقب رالي أنتيب الفرنسي

روجيه فغالي يحرز لقب رالي أنتيب الفرنسي
احرز  السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطرعلى سيارة "فورد فوكس دبليو آر. سي."  فوزاً مستحقاً في النسخة الـ 50 من رالي أنتيب – كوت دازور الفرنسي ، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة فرنسا للراليات للعام الجاري .ونجح فغالي ومطر في السيطرة على مجريات السباق منذ بدايته ووصل إلى منطقة الخدمة في منتصف اليوم الأول  ، الذي شهد ست  مراحل خاصة بالسرعة، متقدماً بفارق اكثر من  دقيقة عن مطارديه   الفرنسيين باسكال تورجاني وإيريك روسيه على  سيتروين سي 4 دبليو آر سي.

روجيه فغالي يحرز لقب رالي أنتيب الفرنسي

لكن فغالي بقي مسيطراً على الصدارة ، فيما ارتكب تورجاني خطأً في تلك المرحلة كما خسر الفرنسي جان-ماري كيوك (سيتروين سي 4 دبليو آر سي) بعض الثواني الثمينة، ليتقدم مع نهاية اليوم الأول الفرنسيان باتريك رويارد (بورشه 997 جي تي 3 كاب) وجيل نانتيت (بورشه 997 كاب) إلى المركزين الثاني والثالث تباعاً، وفصل بينهما فارق 4.2 ثانية فيما كان فغالي مرتاحاً في الصدارة بفارق 1:05.3 دقيقة عن رويارد.

ومع بداية اليوم الثاني الذي شهد ست مراحل خاصة بالسرعة أيضاً، كان فغالي أكثر حذراً ويسير بخطى ثابتة نحو ضمان الفوز برالي أنتيب الشهير. ورغم تسجيله ثاني أسرع التواقيت في المراحل الثلاث الأولى لليوم، خلف كيوك الذي بدا عازماً على تعويض ما خسره إلا أنه وسّع الفارق عن رويارد إلى 1:42.8 د بالوصول إلى منطقة الخدمة وسط اليوم.

هذا وعاد فغالي الى لبنان وكان على رأس مستقبليه ،في مطار بيروت الدولي في بيروت، عائلته واهله ومحبيه واصدقائه الذين هنأوه على انجازه الدولي الجديد الذي رفع به العلم اللبناني في الخارج حيث عبّر البطل فغالي عن سروره للانجاز الذي حقٌّقه مع ملاحه مطر في فرنسا.
2015-06-02