ارشيف من :سباق المحركات

ضربة جديدة لمنظمي رالي دكار لعام 2016

ضربة جديدة لمنظمي رالي دكار لعام 2016
قررت البيرو الانسحاب من استضافة رالي دكار لعام 2016 بسبب ظاهرة "ال نينو" المناخية التي تضرب برياحها الضعيفة وحرارتها المرتفعة اميركا الجنوبية، وذلك بحسب ما اكدت وزارة التجارة الخارجية امس الاثنين.

ضربة جديدة لمنظمي رالي دكار لعام 2016

وكان من المفترض ان ينطلق رالي دكار الشهير من العاصمة ليما في الثالث من كانون الثاني/يناير المقبل على ان يختتم في 16 منه في روزاريو الارجنتينية بعد ان يمر بسالتا، المدينة الارجنتينية الواقعة عند سفح سلسلة جبال الانديس.

وقالت وزارة التجارة الخارجية في بيان: "تحسبا لاثارها (ظاهرة ال نينو) على السكان، قررنا الغاء مشاركتنا في احداث السيارات مثل سلسلة دكار 2015 ورالي دكار 2016".

ويشكل انسحاب البيرو ضربة ثانية لمنظمي هذا الرالي الشهير اذ سبق لتشيلي ان اعلنت في نيسان/ابريل الماضي وللاسباب ذاتها عن انسحابها بسبب الكوارث الطبيعية التي ضربت المناطق الواقعة شمال البلاد.

وستنحصر مراحل نسخة 2016 من هذا الرالي الذي انتقل من الساحل الافريقي الى اميركا الجنوبية عام 2009 بسبب التهديدات الارهابية، بالارجنتين وبوليفيا بحسب ما اعلن المنظمون اليوم ايضا.

وامام المنظمين ثلاثة اسابيع لتحديد المسار الجديد للرالي والذي سيعلن عنه في النصف الثاني من الشهر المقبل.

وظاهرة ال نينو هي ظاهرة غير منتظمة، تؤدي الى ارتفاع في درجات الحرارة في مناطق المحيط الهادئ، وامطار غزيرة في مناطق وجفاف في مناطق اخرى، ورياح ضعيفة.

ويشتبه العلماء في ان يكون الاحترار المناخي مسؤولا عن زيادة وتيرة وقوع هذه الظاهرة التي قد تكون مدمرة للبيئة.

 
 
2015-08-25