ارشيف من :سباق المحركات

الاعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال38

الاعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال38
أعلن النادي اللبناني للسيارات والسياحة رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال38 الذي سينظمه في 3 و4و5 و6 ايلول المقبل ويندرج السباق في اطار الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الجاري وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مقر النادي المنظّم في الكسليك.

الاعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال38

تقدّم الحضور امين عام النادي المنظّم كميل اده ، امين المال في النادي جيلبير مسيحي ،عدد من اعضاء مجلس الادارة،مدير عام النادي شربل جرجس ،رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود ،مسؤولو الرالي، مدير مجمّع "الرئيس فؤاد شهاب الرياضي" اسبر زوين ،الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.

بداية النشيد الوطني فكلمة ترحيبية من عريّف الحفل الاعلامي غبريال مراد فكلمة امين عام النادي الذي قال ان رالي لبنان الدولي بات محطة سنوية ذات الوجه الرياضي والسياحي على السواء يستقطب الاهتمام الكبير شعبياً واعلامياً وبات علامة فارقة في الرياضة الميكانيكية الشرق اوسطية ونسبة المشاركين فيه من بين الأعلى ضمن روزنامة بطولة الشرق الأوسط وما اقفال باب التسجيل على 37 سيارة سوى دليل على ذلك.

الاعلان رسمياً عن رالي لبنان الدولي ال38
رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي عماد لحود

ورحب بنائب رئيس الاتحاد الاتحاد الدولي ال"فيا" الاستاذ ناصر خليفة العطية ومسؤولي اندية الشرق الأوسط وشمالي افريقيا ومسؤولي ال"فيا" و السائقين وبرجال الصحافة والاعلام العرب والأجانب".

.الكلمة الثالثة للحود تحدث فيها عن الرالي وعن التحضيرات الجارية على قدم وساق من اجل ان يستمر الرالي بتألقه على الصعيد التنظيمي كما هو معروف عنه .

واشار لحود الى ان نادي الكسليك سيستضيف اجتماع مندوبي اندية السيارات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الخميس 3 ايلول المقبل وسيكون الاجتماع برئاسة نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات القطري ناصر خليفة العطية .

بدوره تحدث رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي كابي كريكر فشكر كل المؤسسات الرسمية من وزارات وبلديات والقوى الأمنية والشركات الراعية ورجال الصحافة والاعلام وذكر ان الاتحاد الدولي للسيارات انتدب ايلي سمعان كمراقب من قبله للاشراف على السباق .

ثم تحدث رئيس اللجنة المنظمة فادي عون عن مسار السباق الذي تبلغ مسافته الاجمالية 815  كلم منها 244.03 كلم مراحل خاصة للسرعة.واعلن عن انطلاق الرالي في اجواء احتفالية مميزة عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس المقبل الواقع في 3 أيلول المقبل من مقر النادي في الكسليك على ان تقام المرحلة الاستعراضية عند الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة 4 أيلول المقبل في وسط بيروت التجاري وتحديداً في منطقة الـ"ستاركو" .

وذكر ان منافسات اليوم الثاني السبت  تبدأ من مرحلة بلاط- طورزيا وتختتم بالمرحلة السابعة وهي مرحلة عين عيا-دير بيلا.

وفي اليوم الثالث والاخير تقام ست مراحل خاصة للسرعة  تبدأ بمرحلة زندوقة-بزبدين وتنتهي بالمرحلة الخاصة الثالثة عشر الاخيرة وهي مرحلة نهر ابراهيم- مشان على ان يقام حفل التتويج عند الساعة السادسة والنصف من مساء الاحد في مقر النادي المنظم.الكلمة الأخيرة لمدير الرالي عصام حتّي الذي تحدث عن مشاركة 37 سيارة في السباق وعلى رأس المشاركين القطري ناصر صالح العطية صاحب الألقاب الدولية والأقليمية  العديدة والساعي الى احراز لقب رالي لبنان للمرة الأولى  واللبناني روجيه فغالي الذي احرز لقب الرالي 11 مرة ،وهو رقم قياسي، وبطل رالي لبنان لعام 2014 نيكولاس اميوني الى جانب ابرز السائقين اللبنانيين .كما سيشارك الكويتيان صلاح بن عيدان ومشاري الظفيري والقطريان خالد السويدي  وراشد  النعيمي  والالمانية اديث وايس وغيرهم .على صعيد الملاحين والى جانب اللبنانيين سيشارك ملاحون من جنسيات مختلفة من فرنسا واليونان وسلوفينيا والبرتغال وايرلندا.

وذكر حتي ان مؤتمراً صحافياً سيعقد لأبرز السائقين المشاركين في الرالي عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس المقبل الواقع في 4 ايلول المقبل في مقر النادي.وفي الختام اجاب المسؤولون على اسئلة الصحافيين
2015-08-27