ارشيف من :سباق المحركات

رالي لبنان الدولي الـ38 ينطلق الخميس

رالي لبنان الدولي الـ38 ينطلق الخميس
عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غداً الخميس 3 ايلول الجاري ترفع الستارة عن رالي لبنان الدولي الثامن والثلاثين الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة على مدار اربعة ايام وهو الجولة الرابعة من  بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2015 ويقام على طرقات معبدة .

رالي لبنان الدولي الـ38 ينطلق الخميس

وسيقام الحفل الرسمي لانطلاق الرالي في  مقر  النادي المنظّم في الكسليك بحضور فاعليات رسمية ورياضية محلية وعربية واقليمية وقارية ودولية وعشاق الرياضة الميكانيكية ورجال الصحافة والاعلام اللبنانيين والعرب والاجانب .

وسيتخلل حفل الافتتاح العروض الشيقة على انغام الموسيقى  وعرض السيارات الكلاسيكية حيث ستنطلق السيارات ال35 المشاركة في السباق .


وسيخوض السائقون المنافسة بدءاً من الساعة الثامنة والنصف من مساء الجمعة 4 أيلول الجاري بالمرحلة الاستعراضية الخاصة  التي ستقام على حلبة "أر. بي. أم" RPM(المتين).

وكان من المفترض ان تقام المرحلة الاستعراضية الخاصة للسرعة في منطقة الستاركو في وسط بيروت الا ان الاحداث الجارية في محيط المنطقة جعلت المنظمين يلجأون الى الخطة"ب" وهي ايجاد بديل لبيروت لخوض المرحلة الاستعراضية  فكانت حلبة " أر بي  أم" في المتين هي البديل.اذاً ويتضمّن الرالي 13 مرحلة خاصة للسرعة موزعة كالآتي:مرحلة استعراضية الجمعة و6 مراحل للسرعة السبت في جبيل والشمال و6 مراحل للسرعة الأحد في المتن وجبيل

على صعيد آخر يعقد السائقون القطري ناصر صالح العطية واللبناني روجيه فغالي(حامل اللقب 11 مرة) ومواطنه نيكولاس أميوني(بطل  رالي لبنان العام الفائت) والكويتي صلاح بن عيدان واللبناني جيلبير بنّوت ومواطناه هنري مسعد  ورودريك الراعي مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الخميس 2 ايلول الجاري في غرفة الصحافة التابعة للنادي المنظّم في الكسليك للحديث عن الرالي.وسيجيب السائقون على اسئلة رجال الصحافة والاعلام.
2015-09-02