ارشيف من :سباق المحركات

فورمولا 1 : مرسيدس الى الانتصارات مجدداً

فورمولا 1 : مرسيدس الى الانتصارات مجدداً


تمكّن سائق فريق مرسيدس البريطاني "لويس هاميلتون" من الفوز بجائزة سباق الفورمولا 1 الذي أقيم هذا الاسبوع على حلبة موناكو في فرنسا.
وبهذا الفوز يكون قد حقق هاميلتون فوزه الأول هذا الموسم والانتصار 44 خلال مشواره الحافل.
وعلى صعيد الفرق شكل هذا الفوز، الانتصار الخامس لمرسيدس في ستة سباقات هذا الموسم، وهو الانتصار الرابع على التوالي للفريق في حلبة موناكو.
وسجل هاميلتون المنطلق من المركز الثالث أسرع لفة في السباق، حيث استفاد من الاستراتيجية الخاطئة التي اتبعها فريق "ريد بل" مع سائقه "دانييل ريتشياردو" المنطلق من المركز الاول، في تبديل الاطارات، لينتزع صدارة السباق منه الى النهاية، وبهذا الفوز تقلّص الفارق بين روزبرج متصدر الترتيب العام لبطولة العالم وهاميلتون إلى 24 نقطة.

فورمولا 1 : مرسيدس الى الانتصارات مجدداً


وخلال السباق طلب فريق ميرسيدس من السائق الألماني "روزبرغ" إفساح الطريق أمام زميله بعد المعاناة من مشكلة في الإطارات وارتفاع درجة حرارة المكابح.
وفي ما يخص أخبار سائقي فريق فيراري، حقق سيباستيان فيتيل المركز الرابع، في وقت انسحب كيمي رايكونن مبكراً بسبب كسر الجناح الأمامي بشكل غريب بعد أن اصطدم بالحواجز لينزلق أسفل السيارة، وأكمل رايكونن طريقه داخل النفق قبل التوقف.
وبهذا الانسحاب تراجع مركز رايكونن من الثاني في الترتيب العام للبطولة إلى المركز الرابع.
واحتل سائقي فريق وليامز البرازيلي "فيليبي ماسا" المركز العاشر والفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثاني عشر.
وبات ماسا هو السائق الوحيد الذي جمع نقاطًا في كل سباقات هذا الموسم، بينما تعرّض بوتاس لعقوبة تأخير عشر ثوان بعد النهاية بسبب الاصطدام بالسائق هاس جوتيريز.
وكذلك أحرز المكسيكي "سيرجيو بيريز" والألماني "نيكو هالكنبرج" سائقي  فريق "فورس انديا" من إحراز المركز الثالث والسادس على التوالي.
وبهذه النتيجة صعد الفريق الهندي إلى المركز الخامس في الترتيب العام بعدما صعد إلى منصة التتويج للمرة الرابعة هذا الموسم واجتاز فريق تورو روسو في الترتيب.
واحتل سائق تورو روسو  الاسباني كارلوس ساينز المركز الثامن ، في وقت انسحب السائق الاخر للفريق، الروسي "دانييل كفيات".
وتمكن سائقي فريق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو والبريطاني جنسون باتون من إحراز المركزين الخامس والتاسع على التوالي.
2016-05-31