ارشيف من :سباق المحركات

روزبرج يغلق الباب أمام الأفكار السلبية ويركز على بطولة العالم

روزبرج يغلق الباب أمام الأفكار السلبية ويركز على بطولة العالم
أغلق نيكو روزبرج أذنيه أمام الأفكار السلبية والحديث عن فوزه بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات حتى بعد قول لويس هاميلتون زميله في مرسيدس وأقرب مطارديه إنه "سيتقبل كرجل" خسارته اللقب لصالح السائق الألماني.

ورفض متصدر البطولة السقوط في الفخ عند سؤاله عن رؤيته للأمور إذا قلب هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات والذي يتأخر بفارق 33 نقطة عن الصدارة قبل أربعة سباقات من النهاية الأمور وتفوق عليه وحصد اللقب.

وقال السائق الألماني للصحفيين على هامش جائزة أمريكا الكبرى "لم أفكر في ذلك لأنني أخطط لتحقيق انتصارات أكثر في الوقت الحالي وهذا كل شيء."
وأضاف "وبالطبع سأتجنب مثل هذه الأفكار السلبية. التفكير في كيف سأشعر إذا خسرت اللقب لن يفيد. هذا لا يفيد."

روزبرج يغلق الباب أمام الأفكار السلبية ويركز على بطولة العالم

وفاز روزبرج بتسعة سباقات هذا العام حتى الآن مقارنة بستة انتصارات لهاميلتون ويظل يردد أنه يفكر في كل سباق بشكل منفرد دون النظر إلى الصورة العامة الكبيرة.

وقال عن عودته إلى حلبة أخطأ عليها في العام الماضي بينما كان يتصدر السباق ليمنح الفوز واللقب لهاميلتون الذي يملك سجلا رائعا في أمريكا "الأمور ستكون طبيعية وكعادتها مطلع الأسبوع المقبل."

وأضاف "لماذا أخسر طاقتي بالتفكير في شيء ما يزال بعيدا.. وهل يمكن أن يحدث أم لا؟ الأفضل التفكير في اللحظة الحالية والحصول على أفضل ما فيها."  
وتابع "يمكن اختيار ماذا سنفكر فيه أليس كذلك. اختار التفكير في أوستن والجائزة الحالية... أنا لا أكبت مثل هذه الأفكار لكني أفكر في أشياء أخرى."

ويحتاج روزبرج الذي فاز بأخر ثلاثة سباقات في 2015 وأول أربعة في 2016 إلى إنهاء السباقات الأربعة المقبلة في المركز الثاني ليضمن حصد اللقب لكنه يبعد هذا التفكير عن ذهنه أيضا.

وقال "بالتأكيد لا أفكر في مثل هذا الأمر على الإطلاق. أريد الفوز هنا. لا أحاول الحصول على المركز الثاني."
وأضاف "سأحاول الضغط لتحقيق الفوز بنسبة مئة في المئة حتى النهاية."

2016-10-21