ارشيف من :رياضات متنوعة

الشرطة الكويتية تقتحم مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم

الشرطة الكويتية تقتحم مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم

داهمت الشرطة مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم في وقت متأخر من يوم الثلاثاء بعد أسبوع من خسارة الكويت قضية أمام محكمة سويسرية ضد اللجنة الاولمبية الدولية التي منعتها من المشاركة في المنافسات الدولية.

وقال الاتحاد الكويتي لكرة القدم في بيان نشر بموقعه على الإنترنت بجانب صورة لرجال شرطة بالزي الرسمي في المقر "بعد خسارة قضايا في محكمة التحكيم الرياضية والمحكمة المدنية السويسرية.. الشرطة وجهات حكومية أخرى في مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم. وجهتهم المقبلة هي مقر اللجنة الاولمبية الكويتية."

الشرطة الكويتية تقتحم مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم

ونفى متحدث باسم وزارة الداخلية الكويتية اقتحام الشرطة لمقر الاتحاد الكويتي وقال إن الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي هي للجنة حكومية تحقق في انتهاكات لأملاك الدولة وزارت العديد من الأماكن بينها أندية رياضية.

وأوقفت اللجنة الاولمبية الدولية الكويت في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 واتهمت حكومتها بالتدخل في عمل اللجنة الاولمبية الوطنية.

ودخلت حكومة الكويت في خلاف مع اللجنة الاولمبية الدولية بشأن قانون جديد سنته الحكومة الكويتية، تقول الاولمبية الدولية إنه يضعف استقلالية الرياضة في البلاد. وتجادل الكويت بأن القانون سيعزز استقلالية الاتحادات الرياضية.

ونتيجة للإيقاف ينافس الرياضيون الكويتيون في أولمبياد ريو دي جانيرو تحت العلم الأولمبي وغير مسموح لهم بالحصول على تمويل من اللجنة الاولمبية الدولية.

يذكر ان الكويت اوقفت في 2010 بسبب نزاع مماثل لكن أعيدت للمنافسات قبل اولمبياد لندن 2012.

كما أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الاتحاد الكويتي بسبب التدخل الحكومي نفسه.
2016-08-10