ارشيف من :رياضات متنوعة

فهيد الديحاني صاحب أول ذهبية عربية في ريو 2016

فهيد الديحاني صاحب أول ذهبية عربية في ريو 2016


منح الكويتي فهيد الديحاني أول ذهبية للعرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 المقامة حاليا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، بفوزه في مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب".

فهيد الديحاني صاحب أول ذهبية عربية في ريو 2016

واعرب  الديحاني عن سعادته الكبيرة باحرازه ذهبية، قائلاً: "انه لحظة مميزة جدا ان اتمكن اخيرا من احراز الميدالية الذهبية، انه انجاز مميز للغاية".

وأوضح الديحاني ان "القدرة الالهية منحتني الارادة للفوز. هذا هو يومي. انتظرت وفي النهاية نلت ما كنت أتمناه".

وتحدث الديحاني عن الاجواء المناخية الصعبة والامطار التي كانت تهطل اليوم، قائلا: "الوضع كان صعبا جدا اليوم، لكني تمكنت من تخطيه".

ولطالمارصد الديحاني الذهبية في الالعاب الاولمبية لكنه ظفر ببرونزيتين فقط، وبالتالي فهو رفع اليوم رصيده الى 3 ميداليات في تاريخ مشاركاته في الالعابالاولمبية بعد برونزية المسابقة ذاتها في اولمبياد سيدني 2000 ومسابقة الحفرة "تراب" في لندن 2012.

والديداني هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت التي تشارك في ريو تحت الراية الاولمبية بسبب قرار الايقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الاول/اكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية، وبالتاليفان ذهبيته لا تحتسب لبلاده.

وانفرد الديحاني بـ"انجاز" انه اول رياضي مستقل تحت العلم الاولمبي يتوج بالذهب.
وأضاف المخضرم فهيد الديحاني هذه الذهبية إلى الميداليتين البرونزيتين اللتين حصل عليهما في أولمبياد سيدني 2000، ولندن 2012.
2016-08-10