ارشيف من :صحة

إليك 6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون

 إليك 6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون

لا يعرف الكثير منا أنّ بإمكانهم تبييض أسنانهم بوسائل طبيعية تمكنهم من الاستغناء عن معجون الأسنان التي قد يترك بعضها آثاراً سلبية على الصحة.

وأورد موقع "الطبي" المتخصص في الصحة ستّ طرق فعالة لذلك، وهي بيكربونات الصوديوم "Baking Soda"، خل التفاح، الزيت، الفحم، وقشور الفواكه، إضافة إلى الملح.

ويعتبر بيكربونات الصوديوم من المركبات الطبيعية التي تقوم بقتل البكتيريا الموجودة في الأسنان والتي تعد أحد أسباب تغير لون الأسنان بسبب خاصيتها القلوية القوية القاتلة للبكتيريا، وينصح الطب بعدم استخدام البيكربونات لأكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع لما قد تسببه من حساسية أو التهاب في الأسنان.

ولخل التفاح، القدرة على تبييض الأسنان بسبب احتوائه على حمض الخليّك "Acetic acid" وهو من الأحماض القوية التي تقضي على البكتيريا الموجودة في الأسنان وله خاصية كاشطة، ويتم تخفيف الخل في كمية من الماء والمضمضة فيها لعدة دقائق، ثم شطف الفم بالماء بعد الانتهاء من المضمضة، ولا ينصح باستخدامه بكثرة.

كما يعتبر الزيت أحد الوسائل الفعالة في تنظيف الأسنان، وهو من الطرق الهندية التقليدية في تبييض الأسنان حيث يتم دهن الأسنان بالزيت لقدرته على قتل البكتيريا وحل المواد الدهنية، والزيت المفضل هو جوز الهند بسبب طعمه المستساغ واحتوائه على كميات كبيرة من حمض اللوريك "Lauric acid" المعروف بخصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

وفيما يعتبر الفحم أيضًا أحد وسائل تبييض الأسنان الطبيعة، فله قدرة كبيرة على الامتصاص، لذلك من الممكن استخدامه لحل المواد المسببة لتغيير لون الأسنان بطحنه ووضعه على فرشاة الأسنان، حيث يأتي الفحم على شكل بودرة، ويتميز بقدرته على إزالة آثار التدخين من الأسنان.

ويرى كثيرون أن استخدام قشور الفواكه كالبرتقال والليمون والتفاح والموز قد يكون له آثار قوية في تبييض الأسنان. وكذلك الملح الذي يعتبر من أكثر الطرق شيوعًا وأقدمها.

2017-11-20