ارشيف من :أخبار العدو

مسؤول سعودي لـ’معاريف’: الإرهاب باسم الإسلام ليس مبرراً حتى ضد ’إسرائيل‎’

مسؤول سعودي لـ’معاريف’: الإرهاب باسم الإسلام ليس مبرراً حتى ضد ’إسرائيل‎’

فيما يجري التطبيع بين تل أبيب والرياض على قدم وساق، أجرت صحيفة "معاريف" الصهيونية مقابلة مع وزير العدل السابق في الحكومة السعودية محمد بن عبد الكريم عيسى، المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد إطلالته في الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في باريس.

وبحسب الصحيفة عُيّن عيسى قبل عام في منصب السكرتير العام للجامعة الإسلامية العالمية الموجودة في مدينة مكة، وأنه منذ تعيينه في هذا المنصب ينشر في العالم، إلى جانب الثورة السياسية التي يقوم بها ولي العهد، الصورة الجديدة للإسلام السعودي – المعتدل، المتسامح والمنفتح على العالم والأديان الأخرى"، حسب زعم الصحيفة.

وإضافة إلى ذلك، زعمت الصحيفة أن "عيسى يهدف لإزالة صورة السعودية الداعمة للإرهاب والتنظيمات الارهابية مثل "داعش"".

وأضافت الصحيفة "إن عيسى شدّد على نشاطات بلاده ضد الإرهاب والاستخدام السيء للإسلام ممن يحاولون أن يبرروا من خلاله أنشطتهم السياسية المتطرفة والأعمال الإرهابية" وفق قوله.

وأشارت الصحيفة الى أنّ" عيسى أكد أن أي "عمل عنف أو إرهاب يحاول تبرير نفسه بمساعدة دين الإسلام ليس مبرراً في أي مكان، ولا حتى في "إسرائيل" "، بعد سؤاله "إذا كان هذا يتضمن موجة الإرهاب ضد "إسرائيل" وضد الجاليات اليهودية في العالم" على حد تعبيره.

وعندما سُئل عن رأيه بخصوص الموضوع، قال عيسى: "سأجتمع مع الحاخام الرئيسي لفرنسا وسأتحدث معه بهذا الشأن"، مضيفاً "لقد سبق أن عقدنا مؤتمراً في الولايات المتحدة بمشاركة قطاعات مختلفة في الجالية اليهودية، بمن فيها اليهود الإصلاحيون."

وأكد أن "السعودية تطور علاقات صداقة مع كل الأديان ومن بينها الدين اليهودي".

ولفتت الصحيفة الى أن عيسى "وعندما سألته الصحيفة عن قسم اللغة العبرية في الجامعة المحلية"، دعاها في المرة القادمة لزيارة قسم الدراسات الإسلامية ومقر الجامعة".

2017-11-21