ارشيف من :صحة

الفوائد المذهلة لزيت الزيتون على الريق!!

الفوائد المذهلة لزيت الزيتون على الريق!!

يعتبر زيت الزيتون من الأغذية التي يتم تناولها بشكل يومي، فهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة والأحماض الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والدهون الأحادية، التي تحافظ على سلامة القلب والأوعية الدموية وتمنع تلف خلايا الدم الحمراء، ومن أهم فوائده أنه يساعد على خفض الوزن وتخفيف ألم المفاصل.

وبحسب موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية، ينصح خبراء التغذية بتناول زيت الزيتون على الريق لضمان الاستفادة بفوائده الذهبية التي تتضمن:

1- علاج القولون: يعزز عملية الهضم وحركة القولون ويقي من الإمساك.

2- مفيد للجلد والأظافر، كما أنه يصلح ويرطب الشعر.

3- ينقي الكبد: يلعب الكبد دوراً هاماً وحيوياً، حيث إنه مسؤول عن تنظيف كل أعضاء الجسم الداخلية. لذا فمن المهم تنقية الكبد نفسه من السموم، وذلك يمكن أن يتم عن طريق خلط ملعقتين من زيت الزيتون على عصير ليمونة وتناولهم كوصفة لتنقية الكبد من السموم.

4- يخفض الوزن: يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية، التي تعتبر من أفضل أنواع الدهون من حيث الفائدة، كما أنها تعطي الإحساس بالامتلاء والشبع.

5- يقوي مناعة الجسم: تلعب الأحماض الأمينية دوراً هاماً في تقوية مناعة الجسم،  ما يعزز من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

6- يحمي القلب: من أفضل الوسائل لزيادة الكوليسترول المفيد في الجسم تناول زيت الزيتون، الذي يعود بفوائد لا تحصى على القلب والأوعية الدموية.

7- يقلل الالتهابات: زيت الزيتون معروف بفوائده المضادة للالتهابات، وقد أثبتت الدراسات أن تناول حوالي 3 إلى 4 ملاعق من زيت الزيتون يعطي تأثير الـ"أيبوبروفين" نفسه.

8- يسيطر على مستوى السكر في الدم: يساعد زيت الزيتون في تخفيض مستوى السكر في الدم، لذا ينصح الأطباء مرضى السكري بتناول زيت الزيتون.

9- يحمي المخ: يعزز زيت الزيتون من سلامة المخ، كما أنه يقي من تدهور الإدراك العقلي مع التقدم في العمر، ويقوي الذاكرة ويقلل من فرص التعرض للاكتئاب.

2017-11-21