ارشيف من :صحة

كيف يساعد ’الموز الأسود’ الجسم

كيف يساعد ’الموز الأسود’ الجسم

أكد موقع "لايف هاك" أن تناول الموز يقي ويعالج مجموعة من الأمراض، إلا أن الموز الذي يحتوي بقعا سوداء أكثر فائدة من الموز الأصفر العادي، فهو يحمي من السرطان، لأن البقع السوداء على الموز تحتوي على مواد مضادة للسرطان، تقوم بصد خلايا الورم السرطاني وتحد من نموها وتكاثرها. كما يعالج حرقة المعدة لما يحتويه من مضادات الحموضة الطبيعية التي تساعد على علاج حرقة المعدة كما تسهل عملية الهضم.

ولفت الموقع الى أن هذا النوع من الموز ينظم ضغط الدم لما يوفره من مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم.

بالإضافة الى أن البقع السوداء في الموز تحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني، يستخدمها الجسم في تصنيع السيروتونين، الذي يساعد على الشعور بالهدوء والحصول على النوم السليم.

وبحسب الموقع، يمنح الموز الذي يحتوي بقعا سوداء الطاقة حيث يتوفر فيه قيمة عالية من السعرات الحرارية، ما يجعلها مصدرا ممتازا للطاقة الفورية.

وأشار الموقع الى أن الموز يساعد في علاج فقر الدم، فهو مصدر جيد للحديد المعدني، والحديد هو واحد من المكونات الرئيسة لخلايا الدم الحمراء المسؤولة عن نقل التغذية والأوكسجين في الجسم.

2017-11-23