ارشيف من :أخبار العدو

عاموس يدلن: الحرب السورية حُسمت لصالح الأسد

عاموس يدلن: الحرب السورية حُسمت لصالح الأسد

قال رئيس مركز أبحاث الأمن القومي في كيان العدو اللواء إحتياط عاموس يدلن إن "الحرب السورية حُسمت لصالح (الرئيس السوري بشار) الأسد بفضل الدعم الروسي والضعف الأميركي"، وأضاف "تحالف إيران- حزب الله والأسد ليس جيدًا لـ"إسرائيل".. من حدّد قواعد اللعبة في سوريا هي روسيا وإيران وتركيا".

وأضاف يدلن بحسب القناة السابعة الإسرائيلية: "قبل عدة سنوات، وخلال محادثات جنيف على مستقبل سوريا- جون كيري والأميركيون هم الذين حددوا المشاركين ووضعوا الشروط. اليوم: القيصر(بوتين)، السلطان (أردوغان) والزعيم الأعلى (آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي) هم الذين يحددون إذا كان سيشارك الأميركيون في المحادثات حول مستقبل سوريا"، وأردف ""إسرائيل" أخطأت عندما إتخذت موقفًا حياديًا في الحرب السورية. كان من المناسب القيام بكل شيء من أجل المساعدة في إسقاط نظام الأسد في العام 2012 قبل أن ينضم الروس و"داعش" إلى المعركة. الحكومة الإسرائيلية طبّقت إستراتيجية حذرة، لكن ربما حذرة أكثر من اللازم".

وتابع "عندما يصمد الأسد فإن الإيرانيين وحزب الله يتعاظمون ويتمركزون في سوريا. الروس والأميركيون لن يُخرجوا الإيرانيين من روسيا من أجلنا. مهمة تقليص الوجود الإيراني ستنفذ فقط عبر "إسرائيل""، حسب تعبيره.

2017-11-24