ارشيف من :كرة سلة

الخسارة الرابعة لبوسطن والسادسة لغولدن

الخسارة الرابعة لبوسطن والسادسة لغولدن

مني بوسطن سلتيكس بخسارته الرابعة هذا الموسم بسقوطه أمام ضيفه ديترويت بيستونز 108-118، وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بالهزيمة السادسة على يد ضيفه ساكرامنتو كينغز 106-110 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
وخسر بوسطن، متصدر المنطقة الشرقية، المباراتين الاوليين في البطولة، ثم حقق الفوز في 16 مباراة متتالية قبل أن يذوق طعم الهزيمة الثالثة اتبعها بانتصارين، وسقوطه أمس هو الرابع.
في المقابل، حقق ديترويت بيستونز، ثاني المنطقة الشرقية فوزه الثاني على التوالي والخامس تواليًا خارج ارضه، والثالث عشر في البطولة مقابل ست هزائم.
وقطع ديترويت سلسلة ناجحة لبوسطن من ثمانية انتصارات متتالية على ارضه بفضل توبياس هاريس (31 نقطة) واندريه دروموند (26 نقطة) الذي عادل رقم القياسي الشخصي في عدد المتابعات (22 متابعة) وست تمريرات حاسمة.
ولم يحقق أي لاعب مثل هذه الارقام في مواجهة بوسطن منذ 1967 عندما نجح الاسطورة ويلت تشامبرلاين في ذلك.
وقال دروموند الذي حقق هذا الرقم من المتابعات للمرة الرابعة في مسيرته، "هذه الليلة كانت ليلة عظيمة بالنسبة الينا جميعًا. كنا نريد حقًا أن نتغلب عليهم. لقد قدمنا أفضل ما لدينا، علمناهم درسًا كبيرًا، وخرجنا بفوز عظيم".
من جانبه، قال براد ستيفنز مدرب بوسطن "‘نه فريق يخلق المشاكل لكل الفرق في البطولة. لديهم مدرب جيد ويقدمون أداءً جميلاً، وأنا أحب حقًا ما يفعلون".
وتابع كليفلاند كافالييرز بطل 2016 ووصيف البطل عامي 2015 و2017، صحوته وحقق فوزه الثامن تواليًا على حساب مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113-91.
ورغم تسجيل الكاميروني جويل ايمبيد (30 نقطة و11 متابعة) للخاسر، لعب "الملك" ليبرون جيمس (30 نقطة و13 متابعة)، دورًا حاسمًا في الفوز الثالث عشر (مقابل سبع هزائم) لكليفلاند الذي عزز موقعه في المركز الثالث في المنطقة الشرقية بعد بداية مقلقة (6 هزائم في 8 مباريات).
وسقط غولدن ستايت، ثاني المنطقة الغربية، على ارضه للمرة الثالثة، أمام ساكرامنتو صاحب المركز الرابع عشر قبل الأخير في المنطقة.
ورغم تخلفه بفارق نقطتين في الشوط الأول (الربع الاول 27-27 والثاني 26-28)، تمكّن ساكرامنتو من قلب النتيجة لصالحه في الثاني (الربع الثالث 30-27 والاخير 27-24) بالأداء الجماعي للاعبيه الذين سجل ستة منهم ما يزيد على 11 نقطة وابرزهم ويلي كولي شتاين (19 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة).
وعلى الطرف الآخر، اثر غياب أفضل لاعب في الموسم الماضي ستيفن كوري (اصابة باليد اليمنى) وكيفن دورانت (الكاحل الايسر) على أداء حامل اللقب مرتين في المواسم الثلاثة الاخيرة بإشراف النجم السابق ستيف كير.
ولم يستطع كلاي طومسون (21 نقطة) وباترك ماكاو (16 نقطة) ودرايموند غرين (14 نقطة) تعويض هذا الغياب المؤثر.

2017-11-28