ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

الصحف المصرية: ضربة قاصمة للجماعات الإرهابية..

الصحف المصرية: ضربة قاصمة للجماعات الإرهابية..

تطرقت الصحف المصرية الى الحملات والضربات الاستباقية لملاحقة الإرهابيين بسيناء وعدد من المحافظات.

"الأهرام"

صحيفة "الأهرام" تطرقت الى توجيه قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية ضربة قاصمة للجماعات الإرهابية، بعدما داهم عددا من أوكارها بالإسماعيلية والعاشر من رمضان، وتمكن من تصفية 11 من العناصر الارهابية داخل مزرعة بمنطقة جلبانة بالإسماعيلية ، وضبط 6 إرهابيين كانوا بصدد تهريب كمية من الأسلحة والمتفجرات لشمال سيناء ، و3 مهربين كونوا شبكة للدعم اللوجيستى للتنظيمات التكفيرية.

كما تمكنت القوات من ضبط اعداد كبيرة من الأجهزة اللاسلكية وبنادق الية وقنابل ومفرقعات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

" الشروق "

في سياق متصل، أشارت صحيفة " الشروق " الى مواصلة وزارة الداخلية حملاتها وضرباتها الاستباقية لملاحقة الإرهابيين بسيناء، وعدد من المحافظات على طريق الواحات البحرية، وشكلت 30 فريقا أمنيا لملاحقة الإرهابيين في سيناء والواحات البحرية.

وقالت مصادر أمنية إن الحملات الاستباقية أسفرت عن إلقاء القبض على 16 محكوما عليه في قضايا إرهابية في أثناء اختفاء بعضهم في إحدى المزارع بطريق الواحات البحرية، وآخرين بشمال سيناء جرى ضبطهم في أحد الكهوف التي يستخدمونها وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية وعدد من الطلقات النارية.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية لـ"الشروق" اليوم أن أكثر من 30 فريقا أمنيا تم تشكيلهم من ضباط قطاعي الأمن الوطني والأمن العام بسيناء شمالا ووسط سينا وطريق الواحات للبحث عن الإرهابيين واستمرار عمليات التفتيش بالمزارع والشقق المفروشة والمساكن تحت الإنشاء.

"الأخبار"

من جهتها، أبرزت صحيفة "الأخبار" في افتتاحيتها طرح الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصة لاستيراد ٤٠ الف طن زيت خام تمهيدا لتعبئتها في شركات ومصانع الزيوت التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

كما قامت الهيئة بإجراء مناقصتين لاستيراد ٤٠٠ الف طن قمح لتصل الارصدة من القمح إلى اكثر من ٤ ملايين طن بالاضافة إلى مليون طن تم التعاقد عليها تصل إلى مصر خلال الاسابيع القادمة.

 " الجمهورية "

صحيفة "الجمهورية" سلطت الضوء على قيام وزير النقل هشام عرفات ورئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية بمحور تنمية قناة السويس الفريق مهاب مميش بالاجتماع مع مجموعة مشغلي خطوط الحاويات "الإليانس" والتي تجمع 6 شركات من أكبر خطوط نقل الحاويات في العالم.

وأكد وزير النقل تقديره لاهتمام الخطوط الملاحية بالعمل في مصر نظرا لموقعها الجغرافي المتميز والذي يحقق للخطوط أقل انحراف عن خط السير.

 "الوطن"

صحيفة "الوطن" اهتمت باستقبال كلية التربية جامعة عين شمس، مفتي الديار المصرية شوقي علام، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف والمستشار الإعلامي لشيخ الأزهر إبراهيم نجم ، في اللقاء، الذي أقيم بعنوان "النبي معلم"، بالتعاون مع أسرة الفيروز ورائدتها سهير صفوت واتحاد طلاب الكلية.

وتحدث علام، حول الأحداث الإرهابية التي وقعت الجمعة الماضية، بقرية الروضة، والتي تؤكد أن الإرهاب ليس له دين ولا يمت للإسلام بصلة، فهنا يقتلون المسلمين وهم يصلون ومنذ عام تقريبا قتلوا المسيحين وهم يصلون في الكنيسة المرقسية.

2017-11-29