ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

الصحف المصرية: رفع حالة التأهب القصوى لقوات الشرطة شمال سيناء

الصحف المصرية: رفع حالة التأهب القصوى لقوات الشرطة شمال سيناء

تطرقت الصحف المصرية الى العديد من الملفات في افتتاحياتها، أبرزها إعلان وزارة الداخلية رفع حالة التأهب القصوى لقوات الشرطة شمال سيناء، والاتصالات التي يجريها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في محاولة لمنع الولايات المتحدة من الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

 "الأهرام"

صحيفة "الأهرام" سلطت الضوء على بدء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء أمس الاول حملة اتصالات عربية ودولية في محاولة لمنع الولايات المتحدة من الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل". وشملت حملة الاتصالات العربية والدولية عددا من زعماء العالم من بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتونسي الباجي قائد السبسي وأمير الكويت صباح الأحمد وملك الأردن عبدالله الثاني والتركي رجب طيب أردوغان، حيث أطلعهم خلال هذه الاتصالات على ما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر، وما هو المطلوب من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وحذر عباس في اتصالاته مع عدد من قادة الدول، من خطورة أي قرار أميركي بشأن القدس.

 "الأخبار"

من جهتها صحيفة "الأخبار"  ابرزت في افتتاحيتها إعلان وزارة الداخلية رفع حالة التأهب القصوى لقوات الشرطة في شمال سيناء بعد المهلة التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على الإرهاب خلال 3 أشهر  في ظل سعي الجماعات الإرهابية للنيل من سلامة واستقرار أمن الوطن والمواطن.

وطالب وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار كافة قطاعات الوزارة بإعلان حالة الطوارئ لانجاز المهمة الأصعب في تاريخ الوطن بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة لإفساد مخططات التخريب الممولة من الخارج الساعية إلى نشر الفوضى واستهداف رجال الجيش والشرطة ودور العبادة للايحاء بأن سيناء خارج السيطرة على خلاف الواقع الذي يشير إلى أن الجماعات الإرهابية تصارع من أجل البقاء في ظل العمليات الاستباقية التي توجهها أجهزة الأمن لهم ولشبكة دعمهم اللوجستي.

وكشفت مصادر أمنية لـ"الأخبار" ملامح المواجهات القادمة لدحر الإرهاب والتي تعتمد على 4 محاور. يعتمد المحور الأول على وقف الدعم المقدم للجماعات الإرهابية في شمال سيناء لتجفيف منابع الإرهاب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على مداخل ومخارج المحافظة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي للمقيمين بشمال سيناء.

" الجمهورية "

صحيفة "الجمهورية" الصادرة صباح اليوم تطرقت الى تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد ركيزة أساسية في خطة الدولة للتحول نحو المجتمع الرقمي المتكامل.

وقال خلال كلمته في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات "إننا نجني اليوم ثمار عدة مبادرات تم إطلاقها خلال السنوات الأخيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع المصري عبر توطين التكنولوجيا في محافظات مصر وتوفير البيئة التي تشجع على بناء قدرات الشباب والنهوض في صناعة وتصميم الإلكترونيات".

2017-12-04