ارشيف من :ترجمات ودراسات

تداعيات قرار ترامب على كيان العدو تتواصل: بعثات من الصين واليابان تلغي زياراتها الى ’إسرائيل’

تداعيات قرار ترامب على كيان العدو تتواصل: بعثات من الصين واليابان تلغي زياراتها الى ’إسرائيل’

ذكر موقع "the marker" (الموقع الإقتصادي في صحيفة هآرتس) أن "بعثات هاي-تك من الصين واليابان ألغت زيارتها إلى الكيان بعد إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"".

وأوضح الموقع أنّ "الصين تخشى من صراع أمني في أعقاب خطوة ترامب، التي من الممكن أن تعرقل خطط استثمارها في الكيان، وقد أصدرت سفارتها في تل أبيب تحذيراً رسمياً إلى الصينيين بتجنب القدوم إلى أماكن مثيرة للخلافات بين "إسرائيل" والفلسطينيين ومن ضمنها القدس ومحيطها، الضفة الغربية وقطاع غزة، الحدود اللبنانية والحدود السورية وأيضاً هضبة الجولان"، لافتةً الى أن" هذا التحذير سيكون نافذاً حتى العاشر من شهر كانون الثاني/يناير 2018".

وفق الموقع، فإن المحامية ميخال تساحوري، شريكة الصين في مكتب المحاماة "شيبولت"، كانت من المفترض أن تصل يوم السبت الماضي إلى "إسرائيل" مع مجموعة صينية كبيرة في مجال علوم الحياة، وبعد نشر إعلان ترامب في وسائل الإعلام، سادت بين المجموعة مخاوف وشكوك حيال الوضع الأمني في "إسرائيل"".

التداعيات من المفترض أن تكون خطيرة جداً والإلغاءات لا تأتي من الصين فحسب، فقد علم موقع the marker أن صندوق استثمارات شركة تويوتا اليابانية ألغى أيضاً زيارته إلى الكيان.
 

2017-12-12