ارشيف من :ثقافة

مدارس المهديّ (ع) تحقّق المركز الأوّل في بطولة لعبة التايكواندو

مدارس المهديّ (ع) تحقّق المركز الأوّل في بطولة لعبة التايكواندو

نظّمت ثانويّة المهدي (عج) - شاهد، برعاية رئيس الاتّحاد اللبنانيّ للتايكواندو حبيب ظريفة ممثَّلًا بحضور "الغراند ماستر" نبيل أبو زرعة، بطولةً وُدّيّةً بلعبة التايكواندو شارك فيها 56 تلميذًا من 6 مدارس في لبنان.

وحضر البطولة، والتي حقّقت فيها ثانويّة المهديّ (ع) – شاهد المركز الأوّل، مسؤولُ الوحدة الرياضيّة المركزيّة في حزب الله، الحاجّ جهاد عطيّة، ومسؤولو الأنشطة في المدارس المشاركة، وفعّاليّات رياضيّة وتربويّة، وأهالي التلامذة المشاركين، وقد أشرف عليها عضو الاتّحاد اللبنانيّ الماستر حسين زعيتر.

وفي ختام البطولة توّج ممثّل اتّحاد التايكواندو الأستاذ نبيل أبو زرعة ومدير ثانويّة المهديّ (ع) - شاهد الحاج أحمد قصير الفائزين بالميداليّات، وتمّ تقديم شهادات التقدير باسم الثانويّة.

في سياق آخر أقامت مدرستا المهدي (ع) القطراني والأحمديّة، بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلاميّة والمديرية العامّة للدفاع المدني ، ورشتين توعويّتين منفصلتين حول التصرّف السليم في حالات الهزّات الأرضيّة والحرائق، وذلك لتلامذة الحلقة الثانية.

وتمّ تدريب التلامذة على كيفيّة مواجهة كوارث كهذه، فضلًا عن القيام بمناورة داخل الصفّ تحاكي التصرّفات السليمة عند حدوث هزّة أرضية، كما تطرّق النشاط إلى مفاهيم بسيطة في الإسعافات الأوّليّة، وانتهى بتقديم بطاقة شكر للدّفاع المدنيّ تقديرًا لعطاءات العاملين فيه وتضحياتهم في سبيل راحة النّاس وخدمتهم.

مدارس المهديّ (ع) تحقّق المركز الأوّل في بطولة لعبة التايكواندو
 

 

2017-12-20