ارشيف من :كرة سلة

لبنان يسدد دفعة للاتحاد الدولي لكرة السلة ويبعد الإيقاف

لبنان يسدد دفعة للاتحاد الدولي لكرة السلة ويبعد الإيقاف

كشف أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق عن تسديد اتحاد كرة السلة مبلغ 200 الف دولار للاتحاد الدولي كجزء من رسم استضافة بطولة آسيا لكرة السلة التي نظمها لبنان في آب المنصرم.

وأكد رزق أن العمل جارٍ على تأمين بقية المبلغ خاصة وأن المهلة الممنوحة للبنان لتسديد مبلغ 850 الف دولار تنتهي الأربعاء المقبل.

إلا أنّ اجتماع عقد بين أمين عام الاتحاد الآسيوي أغوب خاتشاريان وأعضاء من اتحاد السلة بينهم شربل رزق وأكرم الحلبي ورئيس الاتحاد بيار كخيا أدى لإبعاد شبح الايقاف حاليا عن لبنان خاصة وأن الاتحاد كلف نائبه رامي فواز بمتابعة العمل على تحصيل المساعدة المالية من الدولة التي قُدمت للاتحاد وتبلغ مليون دولار.

فوز كبير للشانفيل، وسقوط للمتحد، والحكمة يستضيف بيروت

في سياق آخر حقق نادي الشانفيل لكرة السلة فوزاً كبيراً على ضيفه نادي بيبلوس 97 / 76 في ختام مباريات الجولة الثانية من دوري كرة السلة.

وكان الفريق المتني سيد اللقاء منذ البداية وحتى النهاية وسجل أحمد إبراهيم 24 نقطة، وأضاف كل من فادي الخطيب وروبارت افشا 18 نقطة، وجاستان هوكنس 17 نقطة، في حين سجل للخاسر سيمز 23 نقطة.

وفاجأ نادي اللويزة لكرة السلة ضيفه نادي المتحد وتغلب عليه في عقر داره في طرابلس بنتيجة لافتة 89 / 74 وسجل فرنكلن 30 نقطة للفائز وأضاف زميله هارس 25 نقطة.

ويحل نادي بيروت ضيفاً ثقيلاً على الحكمة عند الرابعة عصر السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من البطولة. ويسعى خلالها الضيوف لمحو الصورة السيئة التي ظهر بها رجال المدرب باتريك سابة أمام نادي الرياضي لكرة السلة وتحقيق الفوز.

في المقابل يطمح نادي الأخضر للفوز والعودة لسكة الانتصارات بعد سقوطه أمام نادي الهومنتمن الأسبوع الماضي. ويخوض الرياضي حامل اللقب مباراة سهلة بمواجهة التضامن الاخير.

ووريرز يحقق فوزه الحادي عشر وينتزع صدارة الغرب

في سياق آخر حقق نادي غولدن ستايت ووريرز الاميركي لكرة السلة وحامل اللقب فوزه الحادي عشر تواليا ضمن منافسات دوري السلة الأميركي وجاء هذه المرة على حساب ضيفه نادي  لوس أنجلس ليكرز الاميركي بنتيجة 113/ 106.

ونجح أصحاب الأرض الذين سبق لهم الفوز على  لوس أنجلس لايكرز قبل أيام بإنهاء النصف الأول متقدمين بفارق 17 نقطة قبل أن ينتفض  ليكرز في النصف الثاني، إلا أن أصحاب الأرض استطاعوا الفوز باللقاء بفضل تألق نجمهم الأول كيفن ديراند الذي سجل 33 نقطة، بينما سجل نجم ليكرز كايل كوزما 27 نقطة لينتزع واريرز صدارة المنطقة الغربية من هيوستن روكتس.

وواصل نادي ديترويت الأميركي مسلسل انتصاراته محققاً فوزه الرابع في آخر خمس مباريات ضمن دوري السلة الأميركي للمحترفين بعد تخطيه بصعوبة ضيفه نادي نيوورك نيكس 104/ 101، في مباراة تفوق فيها أصحاب الأرض في النصف الأول ليقلب نيكس تأخره بثماني نقاط إلى تقدم بنقطة واحدة مع نهاية الربع الثالث إلا أن أصحاب الأرض نجحوا باستعادة المبادرة والسيطرة في الربع الأخير.

2017-12-23