ارشيف من :تكنولوجيا

دليلك لحفظ صورك وفيديوهاتك بعد مشاركتها على ’فيسبوك’ ’ و’تويتر’

دليلك لحفظ صورك وفيديوهاتك بعد مشاركتها على ’فيسبوك’ ’ و’تويتر’

في كثير من الأحيان، تكون على عجلة من أمرك، بشأن بحثك عن صورة رائعة ومحددة، تكون شاركتها عبر الإنترنت منذ عام مضى، ولكنك ستضطر في المقابل إلى البحث لساعات عبر حسابك على موقع التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" من أجل العثور عليها.

ولكن يعرض لك الدليل التالي بحسب ما ذكره موقع "بوبسكي"، حلًا لحفظ كل ما تشاركه على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" على هاتفك المحمول، من دون أن تضيع، وتجد صعوبة في إيجادها:

فيسبوك

يتضمن تطبيق "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، زرا للكاميرا في الركن العلوي من اليسار، انقر على الأيقونة الخاصة بها، من أجل التقاط صور أو فيديو.

وبعد أن تفتح أيقونة الكاميرا، سيفتح أمامك المنظر المراد تصويره، وفي تلك اللحظة، اذهب إلى الإعدادات، التي ستجدها في صورة ثلاث نقاط في الركن العلوي من اليمين، في أجهزة "آيفون"، وانقر عليها، وقم بتفعيل خاصية "Save Shared Photos"، أو "احفظ الصور المشاركة"، وبذلك سيتم حفظ كل الصور التي يتم مشاركتها على "فيسبوك".

وإذا كانت ترغب في الحصول على نسخة رقمية من كل ما حفظته على "فيسبوك"، فبإمكانك أن تقم بتحميل أرشيفك، ولكن لن تتم هذه العملية إلا من خلال الموقع الإلكتروني وليس من خلال التطبيق.

اذهب إلى صفحة الإعدادات على موقع "فيسبوك"، وانقر على زر "Download a copy of your Facebook Data"، ثم من بعدها انقر على زر "Start My Archive"، لتقوم إدارة "فيسبوك" بإرسال رسالة لك، تؤهلك لتحميل كل ما شاركته من مواد عبر حسابك.

تويتر

عكس "فيسبوك"، فإن موقع التغريدات الشهير، يحفظ تلقائيًا على هاتفك المحمول، كل ما تقوم بمشاركته، من صور وفيديوهات، ولكن ماذا بالنسبة للمواد النصية؟

لكي تحصل على نسخة من أرشيفك النصي من "تويتر"، فيجب أن تزور حسابك عبر الموقع الإلكتروني وليس من خلال التطبيق، ثم اذهب إلى الإعدادات، وانقر على زر "Request My Archive"، ليقوم "تويتر" من بعدها بإرسال بريد إلكتروني لك، يضم أرشيفك في صورة ملف "إتش تي إم إل"، ويضم كل النصوص والصور والفيديوهات التي شاركتها.

2018-01-02