ارشيف من :صحافة عربية وعالمية

الصحف المصرية: الرقابة الإدارية تضبط أخطر شبكة للجرائم الدولية في مصر

الصحف المصرية: الرقابة الإدارية تضبط أخطر شبكة للجرائم الدولية في مصر

"الأهرام"

تناولت صحيفة "الأهرام" خبر ضبط الرقابة الإدارية لأخطر شبكة للجرائم الدولية استنادًا إلى تحريات استمرت حوالي 14 شهرا، مسددة ضربة قوية لعدد من العصابات المنظمة التي ضمت 75 متهمًا من مسؤولين حكوميين ومواطنين مصريين وأجانب متهمين بارتكاب جرائم من قبيل الرشوة والتربح من الوظيفة العامة وتزوير المستندات الرسمية وتزييف طوابع البريد والدمغات الحكومية لمصر ولدول أخرى واستقطاب وجلب الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والاستيلاء على المال العام والخاص.

وأصدر النائب العام قرارًا بضبط كل المتهمين، وتفتيش أماكن ارتكاب تلك الجرائم المحددة بالتحريات، حيث تمكن 250 عضوًا من تشكيلات هيئة الرقابة الإدارية من مداهمة تلك الأوكار، وضبط كافة المتهمين في محافظات القاهرة والجيزة والغربية والإسكندرية والدقهلية، وكفر الشيخ.

 
"الأخبار"

من جهتها، تحدثت صحيفة "الأخبار" عن توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، وفقًا لما قالته وثيقة نشرت على موقع الحكومة الروسية على الانترنت.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الطيران المدني أن التوقيع جاء لوقف أي لغط في هذا الموضوع، وأضافت في تصريحات صحفية أن المطارات المصرية جاهزة لاستقبال الرحلات الروسية ابتداء من يوم غد، وليس الأول من شباط/فبراير أو نيسان/أبريل القادم، وفقًا للبرتوكول الذي تم توقيعه بين البلدين.

بدورها، قالت مصادر في شركة مصر للطيران أن الشركة قدمت جدولاً لتشغيل رحلاتها إلى روسيا منذ عدة أيام بعد الحصول على موافقة سلطات الطيران المدني.

"الجمهورية"

في سياق منفصل، تطرقت صحيفة "الجمهورية" إلى إعلان الحكومة المصرية عن إصدار قانون جديد لمواجهة الإرهاب وحماية الحقوق والحريات، حيث وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي على مشروع قانون يقضي بإنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، بما يعزز قدرة الدولة على تعقب الإرهابيين ومصادر تمويلهم مع حماية الحقوق والحريات.

"المصري اليوم"

بدورها، أشارت صحيفة "المصري اليوم" إلى إعلان "العليا للانتخابات" عن مواعيد تلقي طلبات الترشح للرئاسة حتى إعلان النتيجة، حيث أفادت اللجنة العليا للانتخابات، أنها ستعلن عن موعد العملية الانتخابية يوم 8 كانون الثاني/يناير، وتبدأ بتلقي طلبات الترشيح من 21 إلى 31 من الشهر نفسه.

وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات، أنها ستعلن أسماء المرشحين في صحيفتي الأهرام والأخبار في 2 شباط/فبراير، والاعتراضات يومي 3-4 من الشهر نفسه، ثم تتم باقي الإجراءات إلى بداية الانتخابات للمغتربين على مدى 3 أيام وهي 16-17-18 آذار/مارس.

وأعلنت اللجنة أن الإجراءات التي تخص المصريين في الداخل المصري ستبدأ يومي 26-27 آذار/مارس، على ان يتم استكمال باقي الإجراءات إلى إعلان النتيجة.

 "الشروق"

بدورها، سلّطت صحيفة "الشروق" الضوء على تهنئة الخارجية المصرية بلسان المتحدث باسمها المستشار أحمد أبو زيد لاعب كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح واعتباره نموذجا مصريا مشرفا أمام العالم، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

كما أعرب أبو زيد عن تهنئته لمنتخب مصر ومدربه هيكتور كوبر، في انتظار إنجاز جديد "في إشارة إلى منافسات كأس العالم روسيا 2018".


"الوطن"

أما صحيفة "الوطن"، فقد اهتمت بمغادرة السفير السوداني عبد المحمود عبدالحليم مطار القاهرة الدولي إلى الخرطوم بعد قرار السلطات السودانية استدعاءه، حيث أكد مصدر مطلع في مطار القاهرة الدولي أن السفير السوداني غادر القاهرة على متن رحلة مصر للطيران رقم 853 المتجهة إلى الخرطوم من صالة 27 في المطار، والخاصة بكبار الزوار والمسؤولين.

2018-01-05