ارشيف من :ترجمات ودراسات

السعودية تبرم صفقة عسكرية مع الولايات المتحدة بقيمة 500 مليون دولار

السعودية تبرم صفقة عسكرية مع  الولايات المتحدة بقيمة 500 مليون دولار

موقع "ناشيونال"

ذكر موقع "ناشيونال" أن الحكومة الأمريكية وافقت أمس على إبرام صفقة عسكرية بقيمة 500 مليون دولار مع السعودية، وأبلغت الكونغرس الذي سيدرس الاتفاق خلال 30 يومًا.

وقال بيان صادر عن وكالة التعاون الأمني ​​في مجال الدفاع في الولايات المتحدة إن "وزارة الخارجية اتخذت قرارا بالموافقة على صفقة عسكرية محتملة للمملكة العربية السعودية لاستمرار  لدعم نظام الصواريخ بتكلفة تقدر بـ 500 مليون دولار".

وتشمل الصفقة طلبا من السعودية بالحصول على المساعدة التقنية لبرنامج "باتريوت إيرث" الميداني لمراقبة (باك-3) فب؛ وبرنامج باتريوت للخدمات الهندسية.

وذكرت الإدارة الأمريكية ان جزءا من هذه الصفقة يشمل ايضا معدات لنظام صواريخ وطنية وغيرها من العناصر ذات الصلة بالخدمات اللوجستية والاصلاح ودعم البرامج العسكرية.

واضاف البيان ان "هذ الصفقة المقترحة ستدعم اهداف السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تدعيم امن دولة حليفة  كانت وما زالت تشكل قوة هامة للاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي في الشرق الاوسط".

واستأنف ترامب بيع الأسلحة  للسعودية في آذار/مارس الماضي، وأعلن عن صفقة بقيمة 110 مليار دولار مع الرياض.

وفي تشرين الأول / أكتوبر الماضي، وافقت واشنطن على بيع غير مسبوق لنظام "ثاد" للدفاع المضاد للصواريخ إلى المملكة يقدر بنحو 15 مليار دولار.

2018-01-18