ارشيف من :ترجمات ودراسات

ريفلين: المعركة المقبلة مع ’حماس’ ستكون أصعب‎

ريفلين: المعركة المقبلة مع ’حماس’ ستكون أصعب‎

ذكر موقع "ميفزاك لايف" العبري أن رئيس الكيان الاسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قام اليوم بزيارة إلى قاعدة فرقة غزة، حيث استمع إلى تقارير عن التحديات الحالية في المنطقة من نائب رئيس الأركان اللواء آفيف كوخافي، وقائد المنطقة الجنوبية اللواء آيال زمير وقائد فرقة غزة العميد يهودا فوكس الذين رافقوه خلال الزيارة.

وبحسب الموقع، فقد جال ريفلين في الحي الجديد الذي جرى بناؤه في مستوطنة نيريم، والتقى مع حوالي 250 تلميذ ومستوطن من المنطقة في مدرسة "نوفي هبشور"، وأضاف الموقع أن ريفلين إستمع خلال لقاءه مع قادة الجيش في فرقة غزة إلى تقرير مفصّل عن "المسعى العملاني لصد الأنفاق الإرهابية والوسائل والقدرات التي تستعين بها القوات".

وخلال اللقاء تطرق ريفلين إلى أيام عملية "الجرف الصامد"، حيث قال أنه "في هذه العملية قاتلنا من أجل الأرض، ومن أجل حضانات الأطفال والمدارس.. لقد كانت حرباً على الوجود وعلى الروتين".

كما تطرق ريفلين إلى حركة "حماس" والوضع في قطاع غزة، وقال أن "المعركة إنتهت لكن الحرب لم تنتهِ، ومهمة دولة إسرائيل لم تُنجز. نحن نقاتل منظمة إرهابية وقاتلة ومتطرفة، حماس تنشئ قواعد إرهابية في المستشفيات والمساجد والمدارس، وهي تواصل استثمار طاقاتها في التسلح العسكري وفي بناء الأنفاق والتخطيط لهجمات ضد إسرائيل.. نحن نعلم أن المعركة المقبلة، في حال فُرضت علينا، ستكون مختلفة وأصعب من سابقتها، لكننا مصممون على الوصول إليها جاهزين ومدربين ومفاجِئين وليس مفاجَئين، وضرب العدو ضربة قاسية وحاسمة".

وتابع ريفلين "أيضاً في حالة الروتين، قواتنا تواجه دائماً الخطر، نحن لن نرتاح ولن نطمئن حتى نبني جداراً حديدياً، وحائطًا حديديًا، ومع منظومة "القبة الحديدية" سيدافعان عن سكاننا من مريدي السوء.. سيأتي اليوم الذي سيفهمون فيه أننا هنا لكي نبقى ونزدهر".

2018-01-21