ارشيف من :كرة سلة

النجم الرادسي التونسي بطلاً لدورة دبي والحكمة في المركز الرابع

النجم الرادسي التونسي بطلاً لدورة دبي والحكمة في المركز الرابع

توج النجم الرادسي التونسي بطلاً لدورة دبي الدولية التاسعة والعشرين لكرة السلة بفوزه المثير على الهومنتمن اللبناني 75 73 في مباراة ثأرية لوصيف بطل إفريقيا الذي سبق له وخسر في الدور الأول أمام بطل العرب.
ونجح التونسيون من فرض إيقاعهم منذ البداية والتقدم طوال الربع الأول الذي استطاع الفريق البرتقالي نهايته تقليص الفارق إلى نقطتين 16 14، ولم يتبدل الحال في الربع الثاني، حيث حافظ التونسيون على الأسبقية بفضل اللعب الجماعي والتألق في مختلف المراكز وسط غياب تام لرجال جو مجاعص عن التسديد خاصة من خارج المنطقة لينتهي الشوط الأول بتقدم تونسي بفارق نقطة واحدة 34 33 بعدما نجح الفريق الأرمني من خلق فارق بلغ ثماني نقاط بداية الحصة الثانية إلا أنه لم يستمر طويلاً بفضل تألق مراد وزملاءه.
وحافظ التونسيون في الربع الثالث على تقدمهم على الرغم من تسديدات مكرم بن رمضان ووالتر هوتش وسام يونغ إلا أن الإثارة استمرت وانتهى الربع الثالث بالتعادل 54 54 بفضل تسديدات هوتش.
وفي الربع الأخير لعبت اللياقة البدنية دورًا إلى جانب الفريق التونسي الذي ظهر بمستوى جيد في ظل انهيار بدني ودفاعي عند الفريق الأرمني ليتسع الفارق رويدًا رويدًا إلى ثماني نقاط قبل أن تنجح كتيبة مجاعص من تقليصه مجددًا إلى أربع نقاط دون القدرة على التعديل والعودة للقاء لتنتهي المباراة بفوز ولقب تونسي مستحق.
سلا المغربي ثالثا
ونجح سلا المغربي حامل لقب البطولة وبطل إفريقيا بحصد المركز الثالث بتخطيه الحكمة اللبناني 93 89 في مباراة متقاربة حاول خلالها أبناء بيروت الظفر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية دون نتيجة لينهي الأخضر مشاركته المدججة بالنجوم الأجانب في المركز الرابع.

2018-01-26