ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يهزم الهومنتمن الذي يتوج بطلاً للدوري المنتظم

 الرياضي يهزم الهومنتمن الذي يتوج بطلاً للدوري المنتظم

توج الهومنتمن بطلاً للدوري المنتظم لدوري كرة السلة على الرغم من سقوطه أمام مضيفه الرياضي 87 82 في قمة الأسبوع الثامن عشر والأخير من الدوري العادي.
وعلى الرغم من خوضه اللقاء بغياب وائل عرقجي الذي يخوض تجربة احترافية في الصين. نجح بطل لبنان وآسيا في إلحاق الخسارة بالفريق البرتقالي المدجج بكتيبة من النجوم.
الربع الأول كان متقاربًا وانتهى بتقدم الضيوف بنقتطين 18 16 بعد بداية جيدة للأصفر إلا أن سام يونغ وإسماعيل أحمد نجحوا بترجيح الكفة للضيوف التي استمرت في الجزء الثاني، وعلى الرغم من تألق الوافد الجديد لكتيبة الأصفر رامون غالواي نجح بطل العرب بإنهاء الربع الثاني متقدمًا بنقطة واحدة 39 38.
وفي الربع الثالث بلغت الإثارة ذروتها مع تعادل الفريقان لعدة مرت قبل أن ينتهي بالتعادل 62 62، وفي الربع الأخير حاول الرياضي التقدم بفارق أكبر من ثماني نقاط لإحتلال الصدارة دون أن يسمح له سام يونغ ومكرم بن رمضان لينتهي اللقاء الحاشد والذي استهل بتكريم إدارة الرياضي للاعب الفريق السابق والهومنتمن الحالي إسماعيل أحمد.
وقاده حكام جدد بعدما استمر غياب الحكام اللبنانيين الدوليين.
سجل للهومنتمن سام يونغ 25 نقطة، وأضاف التونسي مكرم بن رمضان 19 نقطة، ووالتر هوتش 17 نقطة، وأحرز إسماعيل أحمد 14 نقطة، إضافة لـ11 تمريرة حاسمة وتسع متابعات. بينما سجل للرياضي رامون غالواي 20 نقطة، وأضاف مواطنه دونتي غرين 18 نقطة إضافة لـ10 متابعات، وأحرز كل من كريس دانيالز وأمير سعود 15 نقطة مع 11 متابعة لدانيالز وتسع تمريرات حاسمة للسعود.
وحسم الأنطونية معركة المركز السابع بفوزه على ضيفه بيبلوس 74 63.

2018-02-04