ارشيف من :كرة سلة

الشانفيل يسحق الحكمة ضمن دوري المجموعات لدوري كرة السلة

الشانفيل يسحق الحكمة ضمن دوري المجموعات لدوري كرة السلة

أحمد شكر
استعاد الشانفيل توازنه بعد سقوطه أمام ضيفه الرياضي حامل اللقب قبل يثلاثة أيام وحقق فوزًا مستحقًا على مضيفه الحكمة 106 85 في مباراة حاشدة احتضنها ملعب غزير ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
وعلى الرغم من خوض الحكمة اللقاء بثلاثي أجنبي ماجوك وجاكسون ويونغبلاد إلا أن رجال غسان سركيس استطاعوا فرض إيقاعهم والظفر باللقاء بفارق مريح.
نجح أصحاب الأرض بالتقدم في الربع الأول بفضل تألق الجنوب سوداني اتارما جوك الذي فرض نفسه نجمًا للنصف الأول بتسجيله 13 نقطة وتألقه في مواجهة عملاق الفريق المتني أوزايا اوستن، ما إضطر المدرب سركيس لإخراجه وخوض معظم فترات المباراة بالثنائي سبانسر كوسنار ليكمل جاكسون تألقه وينهي الأخضر الربع الأول متقدمًا بفارق أربع نقاط 23 19، وفي الربع الثاني نجح الشانفيل بقلب الطاولة والتقدم بفارق بلغ ثماني نقاط بفضل تألق الخطيب وكوسنار ليعود الحكمة ويقلص الفارق إلى خمس نقاط 41 36 عند النهاية.
وهيمن الضيوف على الربع الثالث بفضل ضربهم دفاع المنطقة والتسديد البعيد حيث سجل أحمد إبراهيم وكوسنار وسبانسر والخطيب ليخلقوا فارق وصل ل11 نقطة في ظل تراجع مهول للفريق الأخضر دفاعيًا وانعدام نجاح التسديد البعيد هجوميًا لينتهي الجزء الثالث بتقدم متني بفارق سبع نقاط 73 66.
وشهد الربع الحاسم فورة للضيوف وتوسيع الفارق رويدًا رويدًا بفضل نجاح التسديد البعيد في مقابل ضياع حكماوي دفاعًا وهجومًا بعد أن تعطل اللقاء لدقائق إثر اعتراض على احتساب خطأ غير رياضي على الجنوب سوداني جوك ما وتر الأجواء وعطل استئناف المباراة لدقائق قبل أن تستكمل ويتابع الشانفيل إمطار سلة أصحاب الدار بالثلاثيات التي وصلت في النهاية ل16 ثلاثية مقابل سبع ثلاثيات ليتخطى الفارق عشرين نقطة ويحقق الفريق المتني فوزه الخامس عشر مقابل خمس هزائم بينما تألق الحكمة خسارته السادسة.
وبرز من الفائز الأمريكي براندن كوسنار الذي سجل 28 نقطة بينها ست رميات ثلاثية، وإضافة لعشر متابعات وخمس تمريرات، وسجل فادي الخطيب 24 نقطة، وكل من دواريك سبانسر وأحمد إبراهيم 21 نقطة.
في المقابل، سجل لاعب الإرتكاز أتارما جوك 29 نقطة إضافة ل10 متابعات، وأحرز دواين جاكسون 27 نقطة إضافة لست متابعات ومثلها من تصدي للكرات وتسع تمريرات حاسمة، واضاف مواطنه جاي يونغبلاد 13 نقطة، وتسع نقاط إضافة لأربع متابعات وخمس تمريرات حاسمة لغسان نعمة.

2018-02-10