ارشيف من :بيانات حزب الله

حزب الله : نقل السفارة الاميركية الى القدس يأتي في سياق تهويد المدينة وتصفية القضية

حزب الله : نقل السفارة الاميركية الى القدس يأتي في سياق تهويد المدينة وتصفية القضية

أصدر حزب الله بيانًا اعتبر فيه أن قرار تحديد موعد نقل السفارة الأميركية إلى القدس في منتصف أيار المقبل يأتي استكمالاً للعدوان الذي بدأه الرئيس الأميركي قبل أشهر، وهو جزء من سياق متواصل لتهويد القدس وتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف البيان أن "تزامن هذا القرار مع ذكرى النكبة هو إمعان في إذلال العرب والمسلمين، يكشف استخفاف الإدارة الأميركية بالأمتين العربية والإسلامية وكل ما يسمى بالمجتمع الدولي".

ومن المؤكد أن التواطؤ الرسمي العربي شجّع واشنطن على المضي في هذا القرار العدواني والإسراع بتنفيذه، حسب البيان.

وتابع "إن حزب الله إذ يدين بشدة هذا القرار، يدعو الشعوب العربية والإسلامية والأحرار في العالم إلى القيام بتحركات فاعلة لفضح هذا العدوان والوقوف بوجهه، ويرى أن المقاومة والانتفاضة هما السبيل المجدي لاستعادة الأرض المحتلة وكافة المقدسات".

..ويستنكر فرض ضرائب على دور العبادة المسيحية في القدس

كما لفت الى أن "حزب الله يدين ويستنكر قيام العدو الإسرائيلي بفرض ضرائب على دور العبادة المسيحية في مدينة القدس المحتلة في محاولة لإضاعف الوجود المسيحي فيها الأمر الذي دفع القييمن على كنيسة القيامة لإغلاقها احتجاجاً على هذه الإجراءات التعسفية".

وختم بيان حزب الله رفض الحزب لهذه الخطوة بشدة، وأكد أن مدينة القدس هي مدينة لجميع المؤمنين من كافة الديانات السماوية وستبقى كذلك، وعلى الدول والشعوب الحرة والمنظمات الفاعلة التصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي المس بمقدسات المسلمين والمسيحيين، والقيام بكل ما من شأنه تثبيتهم في أرضهم والحفاظ على حقوقهم.

2018-02-26