ارشيف من :بيانات حزب الله

كتلة الوفاء تشجب التدخلات الخارجية في الشأن الانتخابي

كتلة الوفاء تشجب التدخلات الخارجية في الشأن الانتخابي

أعربت كتلة الوفاء للمقاومة عن شجبها لأي تدخل خارجي في الشأن الانتخابي الداخلي، وأكدت ان كل محاولات التحريض السياسي او الاستخدام غير المشروع للمال السياسي لن تثني اللبنانيين عن تمسكهم بالمرشحين الملتزمين خيار المقاومة.

وعقب اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك برئاسة النائب محمد رعد أكدت الكتلة في بيان لها على أهمية اسراع الحكومة في اقرار الموازنة العامة للعام 2018 واحالتها الى المجلس النيابي لإقرارها واصدارها قبل موعد الانتخابات النيابية مع التشديد على ترشيد الانفاق والحؤول دون مفاقمة العجز.

ودعت الكتلة الحكومة اللبنانية الى تأمين زيادة التغذية في الكهرباء واعتماد ادارة المناقصات للبت في العروض المطروحة ومدى مطابقتها للقوانين وللمصلحة اللبنانية، وذكرت ان عروضاً جديرة بالاهتمام قدمتها للبنان دول عربية واقليمية لتأمين الكهرباء للبنان، واوضحت انها لا نرى أي مبرر سياسي وطني لطي صفحة تلك العروض خصوصاً انها لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

هذا وابدت الكتلة قلقها حيال الجرائم التي طالت لبنانيين في المغتربات منهم طلاب متفوقون في اختصاصات حساسة، واكدت متابعتها القضية مع وزارة الخارجية والادارات المعنية، ونبهت الى ضرورة حماية الطاقات الاغترابية والعلمية اللبنانية في الخارج.

كما استهجنت الكتلة التعامل الانتقائي الذي تمارسه الأمم المتحدة مع الحالات الانسانية الصعبة والكارثية في العالم، ورأت ان استمرار الحصار الشامل المفروض على اليمن، وانتشار وباء الكوليرا بين الأطفال وتهديد الملايين من اليمنيين بالجوع لفقدان الأغذية والأدوية المطلوبة، والصمت الدولي المطبق على هذا الوضع المأساوي هو مبعث إدانة متواصلة للقائمين على سياسات هيئة الأمم المتحدة والقوى الدولية المؤثرة في تحريك تلك السياسات.

وفي هذا السياق، دانت الكتلة قرار الرئيس الأمريكي تحديد منتصف شهر أيار المقبل موعداً لنقل سفارة الادارة الاميركية الى القدس، واعتبرت ان الاصرار على هذا العدوان الاميركي لا يستولد إلا مزيداً من القرارات العدوانية، واكدت ان وعد ترامب لن يكون أقل تهديداً للسلم والاستقرار الاقليميين من وعد بلفور المشؤوم.

وختمت الكتلة بيانها بإدانة الحملة العدوانية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والاجراءات التعسفية التي فرضها العدو الصهيوني على الكنائس والاديرة، ما أدى الى اقفال كنيسة القيامة، ورأت في هذه الاجراءات عملية تهجير منظمة لمسيحيي القدس بغية تهويدها والقضاء على طابعها الديني المتنوع.

2018-03-01