ارشيف من :كرة سلة

بيروت يسقط الشانفيل والمتحد يسحق الانطونية

بيروت يسقط الشانفيل والمتحد يسحق الانطونية

أحمد شكر
حسم بيروت القمة التي جمعته بضيفه الشانفيل القوي وثاني المجموعة الأولى بسهولة بعد فوزه عليه 91 78 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الشياح. فيما تصدر المتحد ترتيب المجموعة الثانية بعد اكتساحه مضيفه الأنطونية 103 76، وتفوق التضامن على جاره اللويزة في دربي الذوق 96 80 في مباراة خاضها اللويزة بلاعبيه اللبنانيين بعدما قرر الاستغناء عن لاعبيه الأجانب بسبب صعوبات مالية.
نجح بيروت بتحقيق فوزه الحادي عشر هذا الموسم بعدما قدم عرضًا قويًا بمواجهة ضيفه الشانفيل الذي ظهر ضائعًا وضعيفًا أمام دفاع محكم فرضه رجال المدرب باتريك سابا الذين نجحوا بالتقدم في الربع الأول بفارق تسع نقاط قبل أن يضطروا لاستكمال اللقاء بغياب الدولي النيجيري مايك إيفيبرا  الذي تعرّض لشد عضلي دون أن يتأثر أصحاب الأرض الذين أنهوا الربع الأول بنتيجة 20 15 بفضل تألق باسل بوجي والأمريكي كريس والخبير روني فهد.
وعلى الرغم من انتفاضة الضيوف في الجزء الثاني وتقليص النتيجة قبل التعديل عند النقطة 37 37 إلا ان تألق ميغال مارتيناز وزملاءه أعادوا الفارق إلى خمس نقاط نهاية الشوط الأول 42 37 في ظل انعدام لخطورة الثنائي سبانسر وسنر من قبل الشانفيل الذين سددوا كثيرًا من خارج القوس دون نتيجة.
وشهد الربع الثالث هيمنة مطلقة لكتيبة باتريك سابا على أجواء اللقاء، حيث فرض طوم عمار وكريستوفرد وبوجي إيقاعهم موسعين الفارق إلى 17 نقطة في ظل انهيار كامل دفاعيًا وهجوميًا في كتيبة غسان سركيس على الرغم من مجهودات إلي رستم وفادي الخطيب ولاعب الارتكاز الجديد دانيال لينتهي الجزء الثالث بأسبقية واضحة لأصحاب الدار وبنتيجة 67 52.
وحاول الفريق المتني العودة في الربع الأخير وتقليص الفارق إلى ما دون عشر نقاط حيث تألق فادي الخطيب ورستم إلا أن إصرار بيروت على رفع الفارق حال دون خفضه مع تألق باسل بوجي الذي سجل 25 نقطة، لينتهي اللقاء بفارق 13 91 78 ويتلقى الضيوف هزيمتهم السادسة مقابل 15 فوزًا.
وإلى جانب بوجي تألق الأمريكي كريستفورد صاحب الـ20 نقطة، وأضاف ميغال مارتيناز 14 نقطة، وكل من روني فهد وطوم عمار 10 نقاط.
في المقابل، سجل إيلي رستم 23 نقطة للفريق المتني وأضاف فادي الخطيب 18 نقطة، بينما إكتفى العملاق دانيال ارتون بـ11 نقطة.
المتحد يتصدر مجموعته
انفرد المتحد الطرابلسي بصدارة المجموعة الثانية بعد اكتساحه مضيفه الأنطونية 103 76 في مباراة سيطرة عليها الضيوف من البداية وحتى النهاية.
سجل للمتحد الأمريكيان حكيم دايرك ومواطنه ديماريوز بولتس 19 نقطة، و18 نقطة. فيما برز من الفريق الخاسر جيرون بـ21 نقطة، ورشيم رايد بـ20 نقطة.
وحسم التضامن الذوق دربي المنطقة متفوقًا على جاره اللويزة 96 80 في مباراة خاضها اللويزة بلاعبيه اللبنانيين بعدما قرر الاستغناء عن لاعبيه الأجانب لأسباب مادية.
وسجل للتضامن استيفان 28 نقطة، واضاف لاري بلار 26 نقطة، بينما سجل للخاسر الثنائي ادوار بشارة وحسن دنداش 17 نقطة.

2018-03-03