ارشيف من :كرة سلة

الهومنتمن يطيح بالشانفيل ويواصل ملاحقة الرياضي

الهومنتمن يطيح بالشانفيل ويواصل ملاحقة الرياضي

أحمد شكر
واصل الهومنتمن ملاحقة الرياضي المتصدر وحقق فوزًا مستحقًا على مضيفه الشانفيل 92 78، ليحقق الفريق الأرمني فوزه الثامن عشر مقابل أربع هزائم ليواصل ملاحقة الرياضي المتصدر صاحب الانتصارات ال19.
ونجح رجال المدرب جو مجاعص بفرض إيقاعهم طوال فترات اللقاء مع تألق للتونسي مكرم بن رمضان والمخضرم إسماعل أحمد وصانع الألعاب والتر هوتج، حيث نجح الضيوف بفضل أداء دفاعي مميز ولعب هجومي جماعي من إجبار كتيبة غسان سركيس على إرتكاب عدد كبير من الأخطاء وفقدان الكرة.
فبعد بداية متقاربة فرض بن رمضان نفسه نجمًا أوحدًا للربع الأول الذي انتهى بأسبقية الهومنتمن بفارق سبع نقاط 22 15.
وفي الربع الثاني ومع إرتكاب لاعب ارتكاز الشانفيل دانيال ارتون ومواطنه براندن كونسار للخطأ الشخصي الثاني، وبالرغم من خروج هداف البرتقالي سايم يونغ بعد ارتكابه ثلاث أخطاء وخوض أصحاب الأرض الجزء الثاني بتشكيلة لبنانية مكنّت أبناء مزهر من توسيع الفارق والتقدم بشكل سريع لينتهي الشوط الأول بفارق 18 نقطة 49 31 بالرغم من تسجيل فادي الخطيب ل13 نقطة.
وفي الربع الثالث، استمرت هيمنة الضيوف بالرغم من محاولات الشانفيل للعودة وتقليص الفارق إلى 13 نقطة 63 50، قبل أن يكثّف الضيوف من هجماتهم ويعيدوا الفارق لسابق عهده، حيث انتهى الربع الثالث بنتيجة 70 54.
وتابع رجال غسان سركيس الذي استعان بلاعبيه الأجانب في النصف الثاني محاولاتهم لتقليص الفارق لينتهي اللقاء بفارق 14 نقطة للضيوف وبنتيجة 92 78.
وبرز من الهومنتمن مكرم بن رمضان الذي سجل 26 نقطة، وأضاف والتر هوتج 16 نقطة إلى تسع تمريرات حاسمة، وسجل سام يونغ 15 نقطة، وسجل هايك كيوكوجيان 10 نقاط، وإسماعيل أحمد عشر نقاط إلى تسع متابعات وست تمريرات حاسمة، وإيلي شمعون ثماني نقاط.
في المقابل، سجل فادي الخطيب 25 نقطة لأبناء ديك المحدي إلى 13 متابعة، وأضاف صانع الألعاب الجديد ترايفس ترايس 20 نقطة بينها أربع ثلاثيات، وأحرز دانيال اورتن 11 نقطة، فيما اكتفى برادنر كونسار بخمس نقاط.
المتحد يسحق اللويزة
وضمن منافسات المجموعة الثانية، عزز المتحد صدارته بفوزه الكبير على مضيفه اللويزة 82 54 في مباراة تسيدها أبناء الشمال منذ البداية وأنهوا الربع الأول بنتيجة 21 9، وتابع المتحد تفوقه في الربع الثاني لينتهي بنتيجة 43 28.
وبسط الضيوف سيطرتهم على النصف الثاني لينتهي اللقاء بفارق 28 نقطة 82 54 علمًا أن اللويزة خاض اللقاء بتتشكيلة لبنانية بعدما استغنى عن لاعبيه الأجانب.

مازن طبارة رئيسا للرياضي
انتخبت الجمعية العمومية للنادي الرياضي أمين السر مازن طباراة رئيسًا خلفًا للرئيس المستقيل هشام جارودي.
وفازت لائحة طباراة من دون صعوبة فإلى جانب طبارة الرئيس انتخب نادر الحريري نائبًا للرئيس وتمام جرودي أمينًا للسر ..

2018-03-12