ارشيف من :كرة سلة

بيروت يهزم الرياضي للمرة الأولى في 2018، والحكمة يسقط الشانفيل في ديك المحدي

بيروت يهزم الرياضي للمرة الأولى في 2018، والحكمة يسقط الشانفيل في ديك المحدي

أحمد شكر
واصل بيروت الحصان الأسود في دوري كرة السلة مسلسل عروضه الجيدة وحقق مفاجئة من العيار الثقيل حينما أسقط على ملعبه في الشياح ضيفه الرياضي المتصدر وحامل اللقب بنتيجة 100 88.
فيما استعاد الحكمة نغمة الفوز ملحقًا الهزيمة بمضيفه الشانفيل وبفارق 17 نقطة 101 84 ليرتقي إلى المركز الثالث.
تعمّلق نادي بيروت وحقق فوزًا مستحقًا على ضيفه الرياضي بطل لبنان وآسيا 100 88 ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري كرة السلة مسديًا خدمة للهومنتمن الوصيف والذي تساوى مع الأصفر بعدد الانتصارات.
ونجح رجال المدرب باتريك سابا بفرض إيقاعهم منذ البداية في ملعب الشياح بفضل تألق الثنائي النيجيري مايك إيفيبرا الذي سجل 37 نقطة بينها ثماني ثلاثيات إلى خمس متابعات، وأضاف الأمريكي كريس كروفرد 25 نقطة إلى 10 متابعات ومثلها من التمريرات الحاسمة، وأضاف باسل بوجي 16 نقطة و13 متابعة، وأحرز المتألق ميغال مارتيناز عشر نقاط، ليحقق بيروت فوزه الثالث عشر ويرفع رصيده إلى 49 نقطة، بينما تجمّد رصيد الرياضي عند 61 نقطة.
وحقق بيروت أولى انتصاراته على المتصدر خلال أربع مواجهات وألحق به الهزيمة الأولى خلال العام 2018.
وسجل للرياضي الذي سيقص شريط بطولة غرب آسيا التي سيستضيفها الخميس إلى جانب بتروشيمي الإيراني ورام الله الفلسطيني الأمريكي رامون غالواي 21 نقطة، وأضاف مواطنه كريس دانيالز 18 نقطة، وأحرز الدولي وائل عرقجي 12 نقطة.
الحكمة يتألق ويهزم الشانفيل في عقر داره
قاد الثنائي الأمريكي دواين جاكسون ومواطنه جاي يونغبلاد فريقهم الحكمة لتحقيق أولى انتصاراته ضمن منافسات الدور الثاني، وذلك على حساب مضيفه الشانفيل وبفارق مريح 101 84.
في مباراة سيطر عليها رجال المدرب فؤاد أبو شقر بفضل الصلابة الدفاعية والتميز الهجومي، علمًا أن النادي الأخضر يمر بحالة من انعدام الوزن نظرًا للمشاكل المالية التي يتخبّط بها، وأدت لابتعاد اللاعبين الأساسيين عن عدد من المباريات قبل أن تؤمن الإدارة عبر بعض الداعمين مبلغ مالي لسد بعض مستحقات اللاعبين ما أمن عودتهم للمباريات.
ليحقق الحكمة فوزه الرابع عشر ويرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث للمجموعة، بينما بات بحوزة الشانفيل الذي تنقصه مباراة 50 نقطة في المركز الرابع.
وسجل دواين جاكسون 31 نقطة، وأضاف مواطنه جاي يونغبلاد 27 نقطة، بينما سجل المخضرم فادي الخطيب 29 نقطة لكتيبة غسان سركيس، وأضاف الأمريكي ترفايس ترايس 15 نقطة، علمًا أن دانيال ارتون ومواطنه دانيال كوسنار لعبا لـ17 دقيقة فقط.

هل يغادر أتارما جوك الحكمة؟
تلقى لاعب ارتكاز الحكمة الجنوب سوداني أتارما جوك عرضًا للانتقال إلى الدوري البحريني لكرة السلة وفي حال عدم تأمين مستحقات جوك من قبل إدارة النادي الأخضر فإن اللاعب المميز والذي شارك مع منتخب لبنان ضمن تصفيات كأس العالم سيغادر إلى البحرين ولن يكمل موسمه مع الحكمة.

2018-03-14