ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يطيح بالمتحد ويبلغ نصف نهائي كأس لبنان

الرياضي يطيح بالمتحد ويبلغ نصف نهائي كأس لبنان

أحمد شكر
اكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور نصف النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة السلة، بعدما تغلّب الهومنتمن على هوبس 86 75 في أولى مباريات دور الثماني ليضرب موعدًا مع الأنطونية الذي عبر لنصف النهائي بانسحاب الشانفيل.
ولحق بيروت مفاجأة الموسم لدور الأربعة بعدما قرر نادي الحكمة الانسحاب خشية تعرض لاعبيه للإصابات قبل مواجهات الدور ربع النهائي ضد الشانفيل خاصة أن الفريق الأخضر الذي يعانى من أزمة خانقة لا يستطيع تبديل لاعبيه الأجانب لوجود حظر من الاتحاد الدولي لكرة السلة بحقه. في وقت أكمل الرياضي عقد المتأهلين بفوز مثير على المتحد الطرابلسي 78 71 بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 62 62.
نجح رجال المدرب أحمد فران بفرض إيقاعهم في الربع الأول بفضل أداء جماعي دفاعيًا وهجوميًا ما سمح لبطل لبنان الذي سانده جمهوره في ملعب نهاد نوفل بإنهاء الحصة الأولى بفارق مريح بلغ تسع نقاط وسط ضياع وغياب التركيز عن الفريق الشمالي لينتهي بنتيجة 19 10.
وتابع الأصفر أسبقيته مطلع الربع الثاني قبل أن ينتفض سفير الشمال ويقلص الفارق بفضل تحركات الأمريكي حكيم واري ومواطنه رامل كاري ليتقلص الفارق منتصف الشوط الأول إلى نقتطين، قبل أن يحتسب حكم اللقاء خطأ أدى لإبعاد نجم الرياضي علي حيدر ولاعب المتحد حكيم واري وطردهم من الملعب ما أثر سلبًا على أداء بطل لبنان. في ظل صحوة لسفير الشمال استمرت لينجح بتقليص الفارق إلى أربع نقاط نهاية الشوط الأول الذي أنهاه الفريق البيروتي بنتيجة 34 30.
وواصل رجال المدرب أباز فورتهم في الربع الثالث الذي شهد مد وجزر مع تألق العملاق ميلي التش ورامال كاري ليتعادل الفريقين للمرة الأولى عند النقطة 44، وليبدأ مسلسل الإثارة الذي اختتم بتعادل 47 47، لينطلق بعدها الجزء الأخير بأفضلية للمتحد بفضل تألق عمر الأيوبي وزملاؤه ليتقدم المتحد بفارق ثلاث نقاط لتبلغ الإثارة ذروتها بعدما قلّص وائل عرقجي وأمير سعود النتيجة ليعود وقبل أربعين ثانية لاعب الإرتكاز كريس دانيالز ويحرز ثلاثية قلبت النتيجة للأصفر 62 61 ويكسب بعدها الهداف كاري رميتين حرتين أهدر الأولى وسجل الثانية ليتعادل الفريقان ويحتكمان لوقت إضافي.
بعدها عادت كتيبة أحمد فران بفضل تألق سعود وعرقجي الذي خرج بالأخطاء الخمسة والأمريكي دونتي غرين لفرض إيقاعها والتقدم بفارق ثماني نقاط 72 64 وسط ضياع في صفوف لاعبي الفريق الشمالي الذين أهدروا الكثير من الفرص السهلة والرميات الثلاثية، قبل أن ينجح الدولي جاد خليل في إعادة الأمل للفريق الطرابلسي ويسجل خمس نقاط قلّصت الفارق ليعود البديل حسين الخطيب ودانيالز ليقضوا على آمال الفريق الشمالي وينتهي اللقاء بفارق سبع نقاط 78 71 لمصلحة الفريق البيروتي الذي بلغ المربع الذهبي.
ويدين بطل لبنان وآسيا بالفوز لأمير سعود الذي سجل 17 نقطة، إضافة لسبع تمريرات حاسمة، وأضاف كريس دانيالز 16 نقطة، وووائل عرقجي 14 نقطة، وعلي حيدر الذي خرج من الربع الثاني عشر نقاط، وتسعة لدونتي غرين، وستة لقائد الفريق جان عبد النور. فيما سجل للمتحد الأمريكي رامال كاري 26 نقطة، وأضاف جاد خليل 14 نقطة، وميليا إلتش 13 نقطة، وكل من حكيم واري وعمر الأيوبي تسع نقاط.

2018-04-04