ارشيف من :كرة سلة

الهومنتمن يطيح باللويزة ويبلغ المربع الذهبي، والحكمة يتقدم على الشانفيل

الهومنتمن يطيح باللويزة ويبلغ المربع الذهبي، والحكمة يتقدم على الشانفيل

أحمد شكر
حجز الهومنتمن متصدر الدوري المنتظم وبطل العرب أولى بطاقات الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة بعدما جدد فوزه على ضيفه اللويزة 94 83 ليحسم الفريق البرتقالي السلسلة بنتيجة 3 0 بمواجهة الفريق الكسرواني الذي حاول الصمود في مواجهته الأخيرة على الرغم من نجاح رجال المدرب جو مجاعص من فرض إيقاعهم طوال النصف الأول الذي انتهى لمصلحة أصحاب الأرض بنتيجة 54 41، قبل أن ينتفض الضيوف الذين خاضوا اللقاء بأجنبي واحد في الجزء الثاني ويخسروا اللقاء بفارق 11 نقطة. لتنتهي مغامرة الفريق الكسرواني في الدور ربع النهائي، بينما ينتظر الهومنتمن الفائز من مواجهة الحكمة والشانفيل لمقابلته في دور الأربعة.
الحكمة يتقدم على الشانفيل 2 1
نجح الحكمة أمام حشد جماهيري غير مسبوق على ملعب غزير بتحقيق الفوز على ضيفه الشانفيل 88 77 في ثثالث مواجهات الفريقين ليتقدم الفريق الأخضر في السلسلة 2 1.
وبسط لاعبو الفريق الأخضر الذين قدموا أداء هجومي ودفاعي رفيع هيمنتهم على مجريات اللقاء منذ البداية بفضل تألق دواين جاكسون واتارما جوك وجاي يونبلاغد والبديل عزيز عبد المسيح لينتهي الربع الأول بنتيجة 18 10 للأخضر الذي وسع من الفارق ليتخطى السبعة عشرة نقطة منتصف الربع الثاني وسط غياب كامل لاعبي الشانفيل خاصة على الصعيد الهجومي.
قبل ان يقود جا جاي هيكسون الضيوف لتقليص الفارق لينتهي النصف الأول بنتيجة 42 29.
واستهل رجال المدرب فؤاد أبو شقرة الربع الثالث بإمطار سلة الفريق المتني من مختلف المسافات عبر عبد المسيح وجاكسون وبلد ليصل الفارق بسرعة إلى 25 نقطة في ظل حالة من الانهيار الكامل في صفوف كتيبة غسان سركيس قبل أن يستعين بالمتألق أحمد إبراهيم ليعود الضيوف ويعيدوا الفارق نهاية الجزء الثالث إلى 20 نقطة 72 52.
وتابع الشانفيل صحوتهم في الربع الأخير معتمدين على خبرة جيريمي باركو وهيكسون وتسديدات أحمد إبراهيم وأداء دفاعي جيد أجبر لاعبي الأخضر على الوقوع في فخ التاروفر قبل أن يصل الفارق إلى تسع نقاط قبل أقل من دقيقتين من النهاية ليقضي المميز عزيز عب المسيح على آمال الضيوف بالعودة بتسجيله ثلاثية رفعت الفارق إلى 12 نقطة قبل أن ينتهي اللقاء بفارق 11 نقطة للأخضر الذي سجل له دواين جاكسون 27 نقطة إلى سبع متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه جاي يونغبلاد 24 نقطة، وأتارمالا جوك الذي خرج منتصف الربع الثالث بعد إرتكابه أربع أخطاء وعاد في الجزء الأخير 15 نقطة إلى 15 متابعة، وعزيز عبد المسيح 14 نقطة.
ويحل الحكمة ضيفا على الشانفيل في رابع مواجهات الفريقين السبت المقبل.
وتبدو الفرصة متاحة أمام الرياضي حامل اللقب لضمن حضوره في دور الأربعة عندما يستضيف الأنطونية الجمعة وهو متقدم بمباراتين وفوزه سيؤمن له العبور الآمن.
فيما يخوض بيروت مواجهة مصيرية عندما يستضيف المتحد الطرابلسي وفوز بيروت الذي يخوض أولى مواسمه في دوري الكبار سيجعه بين الأربعة الكبار في أولى مواسمه بعد تقدمه بنتيجة 2 0.

2018-04-13