ارشيف من :كرة سلة

الشانفيل يطيح بالحكمة ويعدل السلسلة

الشانفيل يطيح بالحكمة ويعدل السلسلة

أحمد شكر
قاد المخضرم فادي الخطيب فريقه الشانفيل للفوز على ضيفه الحكمة 92 76 في اللقاء الحاشد الذي جمع الفريقين على ملعب الأول في ديك المحدي ضمن دور الثماني من بطولة لبنان لكرة السلة، ليتعادل الفريقان 2 2 ويتواجهان في مباراة خامسة وحاسمة الأحد.
وفرض رجال المدرب غسان سركيس هيمنتهم على اللقاء إبتداءً من الربع الثاني بعد البداية البطيئة بفضل تألق فادي الخطيب وجاستن هوكنس.
فعلى الرغم من أفضلية الضيوف في الربع الأول الذين تقدموا سريعًا 20 10 بفضل ثلاث ثلاثيات من الجنوب سوداني أتارما جوك ليعود الفريق المتني ويقلص النتيجة إلى نقطتين قبل أن ينهي رجال فؤاد أبو شقرا الجزء الأول لمصلحتهم بفارق ثلاث نقاط 28 25.
وشهد الربع الثاني فرض كتيبة سركيس سيطرة بفضل أداء دفاعي محكم ولعب هجومي جماعي ترجم بتسديدات من مختلف المسافات سمحت بخلق فارق تخطى العشر نقاط في ظل اعتماد الأخضر على التسديدات البعيدة التي لم تكن بنجاعة الربع الأول، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 52 41 لأبناء المتن الذين واصلوا عبر الخطيب والبديل إيلي رستم والأداء الدفاعي الصلب فرض إيقاعهم على مجريات الربع الثالث ليصل الفارق إلى 16 نقطة في ظل غياب التركيز على لاعبي الأخضر الذين اعتمدوا الحلول الفردية لينتهي الربع الثالث بنتيجة 71 57 لكتيبة غسان سركيس.
وتابع الشانفيل تميزه في الربع الأخير معتمدًا على خبرة فادي الخطيب الذي سجل 30 نقطة ليتأرجح الفارق ما بين 11 نقطة وثماني نقاط إلا أن إصرار أحمد إبراهيم وزملاءه على عدم التفريط باللقاء أعاد الفارق إلى 16 نقطة لينتهي اللقاء بفوز متني مستحق أعاد السلسلة إلى نقطة البداية في مواجهة فاصلة سيحتنضها ملعب غزير الأحد.
وإلى جانب فادي الخطيب الذي سجل 30 نقطة، قدم الأمريكي جاستن هوكنس أفضل مبارياته بتسجيله 19 نقطة، بينما أضاف البديل أحمد إبراهيم 12 نقطة، وإيلي رستم 10 نقاط، وجاي جاي هيكسون عشر نقاط وجيريمي باركو تسع نقاط.
فيما برز من الحكمة الجنوبي سوداني اتارما جوك الذي سجل 22 نقطة إلى 18 متابعة، وأضاف دواين جاكسون 20 نقطة، وسجل مواطنه جاي يونغ بلاد 15 نقطة، والبديل عزيز عبد المسيح 11 نقطة، واكتفى نديم سعيد بثماين نقاط.

2018-04-14