ارشيف من :كرة سلة

الحكمة يسحق الشانفيل ويصعد إلى نصف نهائي دوري كرة السلة

الحكمة يسحق الشانفيل ويصعد إلى نصف نهائي دوري كرة السلة

أحمد شكر
تأهل الحكمة للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه إلى المربع الذهبي لدوري كرة السلة بعدما سحق ضيفه الشانفيل 98 75 في المباراة الحاشدة على ملعب غزير لينهي رجال المدرب فؤاد أبو شقرة السلسلة بنتيجة 3 2،  ويضرب الأخضر موعدًا مع الهومنتمن في دور الأربعة.
وحجز بيروت الذي يخوض أولى مواسمه في دوري الكبار آخر بطاقات التأهل للمربع الذهبي بعد فوزه المثير على مضيفه المتحد 85 83 لينهي السلسلة بنتيجة 3 1 ويواجه الرياضي حامل اللقب في دور الأربعة.
ونجح رجال المدرب فؤاد أبو شقرة بالسيطرة على مواجهة الشانفيل منذ البداية بالرغم من محاولات الضيوف مجاراة لاعبي الأخضر الذين قدموا أداءً دفاعيًا وهجوميًا مميزًا طوال اللقاء.
حيث انتهى الربع الأول بأسبقية الحكمة بنتيجة 21 17 بعدما فرض الثنائي ماجوك ودواين جاكسون نجمين لهذا الجزء مقابل تألق جاي جاي هيكسون الذي سجل 11 نقطة في سلة الحكمة مطلع المباراة.
وشهد الربع الثاني هيمنة للأخضر حيث نجحوا بخلق فارق تخطى العشر نقاط بعد تميز دفاعي وهجومي سمح بأنهاء النصف الأول بنتيجة 46 34 وسط حالة من التخبط لدى كتيبة غسان سركيس.
وتابع أصحاب الأرض هيمنتهم على الربع الثالث بعد إمطار سلة الفريق المتني من مختلف المسافات بفضل تألق نديم سعيد وجاكسون وماجوك وجاي يونبلاغد.
وبالرغم من خوض كتيبة أبو شقرة الجزء الثالث بغياب ماجاوك لإرتكابه الخطأ الثالث إلا ان بديله علي فخر الدين كان حاضرًا ليواصل دواين جاكسون الذي سجل تربل دبل مجددًا تألقه، حيث قاد زملاءه لخلق فارق تعدى العشرين نقطة لينتهي الجزء الثالث بنتيجة 71 49 لأصحاب الدار في ظل عدم قدرة الضيوف على مقاومة المد الهجومي الجارف للأخضر وتسرع هجومي لدى الفريق المتني الذي لم يفلح في تغيير الواقع في الربع الأخير الذي كان نسخة عن الجزء الثالث مع مواصلة لاعبي الحكمة إمطار سلة الضيوف بالتسديدات من مختلف المسافات لينتهي اللقاء الذي خاضه الأخضر بلاعبيه الاحتياط في الدقائق الأخيرة بفوز حكماوي مستحق بنتيجة 98 75 لينهي الحكمة السلسلة بنتيجة 3 2 ويضمن موقعه في دور الأربعة.
وسجل للحكمة قائده نديم سعيد 22 نقطة، وأضاف الأمريكي جاي يونغ بلاد 21 نقطة، والجنوب سوداني أتارما جوك 19 نقطة، إلى 17 متابعة، وأحرز دواين جاكسون 16 نقطة إلى 16 متابعة و11 تمريرة حاسمة، بينما سجل كل من صباح خوري وعزيز عبد المسيح تسع نقاط.
في المقابل، كان الأمريكي جاي جاي هيكسون الأفضل لدى الشانفيل بتسجيله 21 نقطة، وأضاف مواطنه جيريمي باركو 13 نقطة، وإيلي رستم عشر نقاط، بينما اكتفى فادي الخطيب الذي يغيب للمرة الأولى في مسيرته عن المربع الذهبي بثماني نقاط علما أن الخطي سجل 30 نقطة إلى تسع متابعات وست تمريرات حاسمة قبل يوم واحد في سلة الأخضر.

بيروت يهزم المتحد ويبلغ دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه
الى ذلك، ضمن بيروت الذي يخوض أولى مواسمه في دوري الدرجة الأولى الظهور في دور الأربعة بعد فوزه المثير على مضيفه المتحد 85 83 لينهي رجال المدرب باتريك سابا السلسلة بنتيجة 3 1  ويضربوا موعدا مع الرياضي في المربع الذهبي.
وعلى الرغم من هيمنة أصحاب الأرض على مجريات النصف الأول وتقدمهم بفارق 20 نقطة 54 34. إلا أن الضيوف حاولوا العودة في الجزء الثاني وتقليص الفارق ليبلغ أربع نقاط لكتيبة ألان أباز قبل دقيقتين من النهاية. غير أن إصرار باسل بوجي وكرافورد ومايك إيفبرا على حسم السلسلة منحت رجال باتريك سابة الفوز في الثواني الأخيرة وبطاقة التأهل.

2018-04-16