ارشيف من :ثقافة

جامعة المعارف تستضيف الفنان المسرحي جورج خباز

جامعة المعارف تستضيف الفنان المسرحي جورج خباز

نظمّت كليّة الإعلام والفنون في جامعة المعارف، ظهر الخميس لقاءً حواريًا تحت عنوان "المسرح وقضايا الوطن"، استضافت فيه الفنان جورج خبّاز، وسط حشد من المهتمين بالشأنين الفني والثقافي وطلاب من جامعات لبنانية متنوعة، إضافة إلى طلاب وأساتذة جامعة المعارف.
 
تنوّع اللقاء، الذي دام لساعة ونصف، بين فقرات عدة أعدّها طلاب الكليّة من عرض مشهدية قصيرة حول العقبات التي تواجه الطلاب بداية مسيرتهم الفنية، وقدّمتها الطالبة بتول عبد الساتر بمشاركة الطالب محمد حسن، إلى عرض تقارير حول الأستاذ خبّاز "الفنان" من جهة و"الإنسان" من جهة أخرى، وصولاً إلى الحوار الشيّق الذي دار بين الضيف والحضور وسط أجواء من الضحك والفرح. حاور الضيف الطالبتين ريان السيّد وزينب بزيع، وتنوّعت الأسئلة لتشمل كافة الجوانب التي تهمّ المتابعين سيما مصير الفنّ المسرحي بعد انتشار الهواتف الذكية وهيمنة مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمن فقرة هاشتاغ "#سؤال_لجورج" الذي نشره طلاب الكليّة قبل يوم من اللقاء، تمكّنت الطالبة نور هلال عاصي من طرح أسئلة المتابعين على الضيف الذي أكّد أن أبرز الشخصيات التي قام بها وجسّد فيها فئة من المجتمع تهدف إلى احترام الاختلاف بين المواطنين، والسعي نحو التعايش المشترك وتقبّل الآخر.

وقد ردد الحضور والفنان بصوتٍ واحد عدّة قصائد من تأليفه، نُقشت في ذاكرة الحاضرين قبل سنوات، وأعادت إلى الحاضر أبرز المسرحيات التي قدمها الفنان.

وفي الختام، قدّم نائب رئيس الجامعة الدكتور جلال جمعة وعميد الكلية الدكتور علي الطقش الدرع التكريمي للفنان خبّاز، وقد سطّر الطلاب محبتهم عبارات تذكارية على علم الجامعة، كعربون تقدير ومحبة، تركت في طياتها الكثير من البسمات لدى الضيف.

2018-04-21