ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يهزم بيروت ويتقدم 1 0 في الفاينال 4

الرياضي يهزم بيروت ويتقدم 1 0 في الفاينال 4

أحمد شكر
استهل الرياضي حامل اللقب مبارياته في المربع الذهبي بتحقيق فوز مستحق على بيروت الوافد الجديد لدوري الكبار 84 67 ليتقدم بطل آسيا على خصمه 1 0 في سلسلة يبلغ فيها الفائز بثلاث مباريات من أصل خمس النهائي.
ونجح رجال المدرب أحمد فران بفضل الدفاع المنظم وتألق الأمريكي مايك هارس دفاعًا وهجومًا من فرض إيقاعهم طوال فترات اللقاء.
حيث تقدم أصحاب الأرض 7 0 قبل أن ينتفض الضيوف ويقلصوا الفارق إلى نقطة واحدة 12 11، ليعود ويتبادل الفريقان التقدم قبل أن يحسم رجال باتريك سابة الربع الأول بفارق نقطة واحدة 17 16.
وشهدت بداية الربع الثاني سيطرة لمايك هارس وشانون شورتار ليبلغ الفارق ست نقاط وبعد وقت مستقطع تمكن أبناء باتريك سابا من تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط 34 31، على الرغم من الضعف في التسديدات البعيدة وغياب لاعب الارتكاز جوزف جونز عن اللقاء بعدما اكتفى بتسجيل ست نقاط.
وبالرغم من أن كتيبة الأصفر خاضت الربع الثاني وباقي اللقاء بغياب صانع الألعاب وائل عرقجي الذي تعرض لإصابة وخرج مطلع الجزء الثاني، إلا أن هارس تكفل بالمهمة لينتهي النصف الأول بنتيجة 39 33.
وتعمّقت مصاعب الضيوف في الربع الثالث بسبب الإصرار على التسديد البعيد غير الموفق بعدما نجح لاعبو بيروت بتسجيل أربع رميات ثلاثية طوال اللقاء من أصل 19، إضافة للتفوق الكبير للرياضي في المتابعات الدفاعية والهجومية.
كلها عوامل وسعت الفارق إلى 15 نقطة، قبل أن يتقلص لعشر في الجزء الثالث حيث أعاد مايك هارس والقائد جان عبد النور وأمير سعود إنهاء بفارق 15 نقطة لأبناء المنارة 67 52.
وتابعت كتيبة أحمد فران العزف المنفرد في الربع الأخير ليتخطى الفارق ال20 نقطة بعدما أهدر لاعبو بيروت الكثير من الفرص السهلة تحت السلة لينتهي اللقاء بفوز مستحق لرجال أحمد فران 84 67.
سجل للرياضي مايك هارس 30 نقطة إضافة إلى 17 متابعة، وأضاف شانون شارتر 19 نقطة، وكل من جان عبد النور وكريس دانيالز تسع نقاط، وسبع نقاط لأمير سعود والعائد علي حيدر.
في المقابل، برز من بيروت النيجيري مايك إيفبرا بتسجيله 25 نقطة إلى جانب خمس متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وأضاف باسل بوجي 14 نقطة، بينما سجل ميغال مارتيناز سبع نقاط، وكل من كريس كروفارد وجوزف جونز ست نقاط.
ويحل الرياضي ضيفًا على بيروت في ملعب الشياح عصر الأربعاء في ثاني المواجهات التي يتطلع الأصفر للظفر بها والتقدم بالسلسلة 2 0، بينما يطمح بيروت الذي قدم أداءً غير مقنعًا لتعديل الأرقام ومصالحة جمهوره وتحقيق الانتصار.
بدوره، يستضيف الحكمة على ملعب غزير الهومنتمن مساء الإثنين في ثاني مباريات الفريقين بعدما تقدم الهومنتمن 1 0 بفوزه الكبير 121 79.
ويطمح الأخضر بمساعدة جمهوره الذي سيملأ مدرجات ملعب غزير لتحقيق الفوز ومعادلة النتيجة خاصة وأن الأنباء تفيد باحتمال مشاركة لاعبه الأمريكي جاي يونغبلاد الذي خرج مصابا من المباراة الأولى ولم يكمل اللقاء منذ الربع الثاني.
            

الهومنتمن يكتسح الحكمة ويتقدم 1 0 في الفاينال 4

وكان الهومنتمن تقد على ضيفه الحكمة 1 0 في افتتاح مباريات المربع الذهبي لدوري كرة السلة بعد اكتساح متصدر الدوري وبطل العرب ضيفه الأخضر بنتيجة 121 79 في مباراة من طرف واحد.
وقدم رجال المدرب جو مجاعص أداءًا دفاعيًا وهجوميًا مميزًا أظهر إمكانيات لاعبي الفريق ورغبتهم بالذهاب بعيدًا والظفر بلقب البطولة.
وامتاز لاعبي البرتقالي بالتركيز منذ البداية أساسيين واحتياط لينجح أصحاب الدار بالتقدم 8 0 منتصف الجزء الأول قبل أن يقود دواين جاكسون وجاي يونغبلاد الذي خرج مطلع الربع الثاني لإصابة في كعب القدم من المتوقع أن تبعده نهائياعن كتيبة فؤاد أبو شقرة.
وتقلص الفارق إلى نقطة واحدة 17 16، قبل أن يواصل سام يونغ هداف ونجم الهومنتمن تألقه لينتهي الربع الأول بنتيجة 29 22 للفريق الأرمني الذي بسط هيمنته التامة على مجريات الربع الثاني بفضل تألق والتر هوتج وإسماعيل أحمد ومكرم بن رمضان ليتخطى الفارق ال15 نقطة قبل أن ينهي بطل العرب النصف الأول بأسبقية عشرين نقطة 57 37.
ولم يتبدل أداء لاعبي الهومنتمن دفاعًا وهجومًا في الربع الثالث بالرغم من استعانة المدرب بكوكبة من اللاعبين الأحتياط الذين أظهروا مدى جهوزيتهم لخوض مباريات المربع الذهبي بإمطار سلة الضيوف من مختلف المسافات ليتعمق الفارق أكثر.
في ظل ضياع واستسلام لدى رجال فؤاد أبو شقرا الذين أهدروا الكثير من الفرص السهلة لينتهي الجزء الثالث بنتيجة 85 57.
ولم تنفع محاولات نديم سعيد وأتارما جوك ودواين جاكسون لتقليص الفارق والعودة، لتواصل الكتيبة البرتقالية العزف المنفرد في الربع الأخير ليتخطى الفارق ال40 نقطة وينتهي اللقاء بنتيجة 121 79.
ويحل الهومنتمن ضيفًا على الحكمة مساء الإثنين في ملعب غزير في ثاني مواجهات الفريقين التي قد يخوضها الأخضر بغياب جاي ينغ بلاد ما يصعب من مهمته لمعادلة النتيجة.
سجل للهومنتمن سام يونغ 29 نقطة، وأضاف والتر هوتج 19 نقطة، والبديل كريم مشرف 13 نقطة، وهايك كيوكجيان 12 نقطة، وكل من إسماعيل أحمد ومكرم بن رمضان 11 نقطة، وكريم زينون عشر نقاط، وإلي شمعون تسع نقاط.
فيما سجل للحكمة دواين جاكسون 22 نقطة، وأضاف أتارما جوك 18 نقطة، ونديم سعيد 16 نقطة، وصباح خوري عشر نقاط، وجاي ينغ بلاد ثماني نقاط.
ويفتتح الرياضي حامل اللقب مبارياته في الدور نصف النهائي على أرضه عصر الأحد بمواجهة ضيفه بيروت في إعادة لمواجهة الفريقين التي انتهت لصالح الأصفر قبل أيام ضمن كأس لبنان.

هوبس يعود لدوري الأضواء
عاد هوبس إلى دوري الدرجة الأولى لكرة السلة بعد غياب لموسمين إثر اكتساحه ميروبا 95 57 ليتقدم الفريق البيروبيروتي بنتيجة 2 0 في السلسلة ويرافق الأنترانيك الذي حجز مقعده في دوري الكبار.

2018-04-22