ارشيف من :كرة سلة

الرياضي يثأر من الهومنتمن ويعادل السلسلة

الرياضي يثأر من الهومنتمن ويعادل السلسلة

قدم الرياضي حامل اللقب أحد أفضل عروضه هذا الموسم وتمكن بفضل أداء دفاعي محكم وتألق هجومي خاصة من خارج القوس من سحق ضيفه الهومنتمن 87 65 في ثاني مواجهات الفريقين ضمن الدور النهائي للبطولة ليعدل السلسلة 1 1.
ونجحت كتيبة أحمد فران التي تألقت بتسجيلها 15 رمية ثلاثية خلال اللقاء من فرض إيقاعها منذ بداية الربع الأول قبل أن ينهي المباراة أمير سعود وجان عبد النور ومايك هارس أفضل لاعبي الرياضي تسجيلاً في اللقاء بأسبقية مريحة 27 15 بعدما أجبروا الضيوف على ارتكاب الكثير من الهفوات ما أتاح لأبناء المنارة إنهاء الجزء الأول لمصلحتهم.
وفي الجزء الثاني واصل الأصفر سيطرته قبل أن ينتفض الهومنتمن عبر والتر هوتج والمخضرم إسماعيل أحمد في ظل استسلام الهداف سام يونغ للرقابة الدفاعية فإكتفى بتسجيل ثماني نقاط طوال المباراة. ليقلص البرتقالي النتيجة إلى أربع نقاط قبل أن يعود أمير سعود وزملاءه ويعمقوا الفارق إلى تسع نقاط لينجح في اللحظات الأخيرة والتر هوتج من اختتام المشهد الأول بثلاثية أنهت النصف الأول بنتيجة 42 37 لبطل آسيا.
وعلى الرغم من البداية البطيئة للفريقان إلا ان الضيوف حاولوا العودة وتقليص الفارق لخمس نقاط على مرحلتين قبل أن يمطر كريس دانيالز وأمير سعود وجان عبد النور الذي خرج مصابًا بشد عضلي سلة الفريق الأرمني بالثلاثيات وسط استسلام تام من مكرم بن رمضان وزملاءه للدفاع الحديدي الذي اعتمده أبناء المنارة لينتهي الجزء الثالث بأريحية أصحاب الدار 64 53.
وواصل مايك هارس الذي تألق دفاعًا وهجومًا في الربع الأخير التسجيل ليتخطى الفارق ال15 نقطة دون مقدرة رجال جو مجاعص على العودة ليعمد الأخير إلى إشراك لاعبيه الأحتياط استعدادًا لمواجهة الخميس الثالثة في مزهر. لينجح بطل لبنان من تعميق الفارق إلى أكثر من عشرين نقطة نهاية اللقاء بفضل أداء جماعي مميز علمًا أن الأصفر حرم أفضل هجوم في الدوري من تسجيل أكثر من 65 نقطة لقاء تسجيله 87 نقطة علمًا أن الرياضي خسر لقاءه الأول بفارق 11 نقطة 94 83.
سجل للرياضي مايك هارس 23 نقطة إضافة لتسع متابعات وأربع تمريرات حاسمة وأربع تصديات، وأضاف أمير سعود 17 نقطة، وكل من جان عبد النور وعلي حيدر 12 نقطة إضافة لعشر متابعات لحيدر.
وسجل شانون شورتر العقل المفكر في الرياضي ثماني نقاط.
في المقابل، سجل للهومنتمن والتر هوتج 16 نقطة إضافة لعشر تمريراات حاسمة، وأضاف كل من إسماعيل أحمد والتونسي مكرم بن رمضان 13 نقطة إلى 11 متابعة لبن رمضان، وثماني نقاط لسام يونغ، وسبعة لهايك كيوكيجيان، وخمسة لإيلي شمعون.

2018-05-10