ارشيف من :كرة القدم

الصحف الايطالية عن انتقال رونالدو الى اليوفي : ’تحقق الحلم’

الصحف الايطالية عن انتقال رونالدو الى اليوفي : ’تحقق الحلم’

"رونالدو، تحقق الحلم" او "انييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة العمر"، الى عناوين أخرى اطلت بها الصحف الايطالية الاربعاء معلنة قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صفوف يوفنتوس منتقلاً من ريال مدريد مقابل 117 مليون يورو.
وكتبت "لا ريبوبليكا" في صفحتها الاولى "كريستيانو رونالدو في يوفنتوس: حلم بـ117 مليون يورو".
واجتاحت حمى هذه الصفقة الكرة الايطالية وقالت "كورييري ديلا سيرا" غداة عملية انتقال رونالدو من ريال مدريد حيث أمضى تسعة مواسم الى يوفنتوس "رونالدو، الحلم يتحقق".
واضافت "حصلت الشرارة، والآن دعونا نستغل ذلك".
وتابعت "كنا نجده شخصًا سمجًا، لقد كان كذلك بتصرفاته المتعجرفة، عبر لقطاته عندما كان يستعرض عضلاته. لكن الملعب بأكمله صفق له عندما قام بضربة مقصية في منتهى الروعة ليسجل هدفًا تاريخيًا في مرمى الحارس الاسطوري جانلويجي بوفون في دوري ابطال اوروبا في نيسان/ابريل الماضي. حينها ادركنا ان هذه الروعة يجب أن تكون لنا".
أما صحيفة "لا ستامبا" التي تملكها شركة فيات أكبر المساهمين في نادي يوفنتوس ايضًا فقالت:"العالم بأجمعه سيتابعنا"، في حين اعتبرت "ال ميساجيرو" بأن "انييللي (رئيس يوفنتوس) حقق صفقة القرن" من خلال التعاقد مع رونالدو الذي حاز خمس كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم. وأضافت "الحلم (الذهبي) أصبح حقيقة. ها هو كريستيانو رونالدو، الرمز الجديد ليوفنتوس".
ومن شأن قدوم النجم البرتغالي رفع أسعار حقوق النقل التلفزيوني للدوري الايطالي الذي عانى في ظل البطولات الاوروبية الكبرى الاخرى وتحديدًا انكلترا واسبانيا بحسب أحد الاختصاصيين في هذا المجال.
وقال لوتشيو لامبرتي استاذ الفنون التطبيقية في ميلانو "يكفي التفكير بأنه يملك 300 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي وهو معروف في كل أصقاع الارض وهو أحد أكثر خمسة اشخاص شهرة على الصعيد العالمي. هذا يكفي للقول عن وجود ثمة تأثيرات ايجابية لا تتعلق بيوفنتوس فحسب، بل بالكرة الايطالية على العموم".
وسيخضع رونالدو للفحص الطبي الروتيني الاثنين المقبل قبل ان يقدم رسميًا لوسائل الاعلام خلال عرض ضخم سينظم في ملعب يوفنتوس.

2018-07-11