ارشيف من :نقاط على الحروف

’ليبانون فايلز’.. سرقة مفضوحة!

’ليبانون فايلز’.. سرقة مفضوحة!

باتت عملية ال"copy/paste” في زمن طفرة المواقع الاخبارية أمراً مألوفاً لدى المتابعين. الخبر مثلاً يتم نسخه من موقع لآخر دونما أدنى تدقيق او اعادة تحرير او ذكر للمصدر، انها آفة الاعلام اليوم. لكن اللافت ان تتفاقم الأزمة لدى بعض المواقع حتى تصل الى حدود السرقة المفضوحة.

موقع "العهد" الاخباري نشر صباح الأربعاء ١ آب، أغسطس2018 موضوعاً خاصاً تضمن صوراً تنشر للمرة الأولى عن سرب من الطائرات للمقاومة الاسلامية ممهورة بشعار "القوة الجوية". فقام موقع "ليبانون فايلز" بشكل مفضوح بسرقة الصور ونشرها عبر موقعه زاعماً أنها صور خاصة، كما قام الموقع المذكور بقص شعار "العهد" عن الصور، والتلاعب بها بطريقة بعيدة عن المهنية ووضع شعار "ليبانون فايلز".

وفي ما يلي صور للخبر الاصلي على موقع "العهد"، في مقابل الخبر المسروق والصور المزوّرة على موقع "ليبانون فايلز":

يَنْحَتُ في ذاكرة الزمن وتُنقَش رسالة المقاومة بالحجر، وتُنقل الى الأجيال القادمة بدون تشوهات. ولكي تحافظ الرسالة على أهميتها، لا بد وأن تكون مواكبة لتطور عمل المقاومة. هذا ما يحدث في معلم مليتا للسياحة الجهادية، حيث يتم عرضُ كل ما هو جديدٌ كل فترة يكون هناك تطور بمجال معين يواكب عمل المقاومة.

يلفت مسؤول وحدة الأنشطة الإعلامية في حزب الله الشيخ علي ضاهر في حديث لموقع "العهد" الاخباري الى "ورشة قمنا بها أواخر العام 2017، وتكللت الجهود هذا الموسم بتجديد المعلومات وإعادة ترتيب المشاهد، فضلاً عن زيادة قطعات السلاح المعروضة، التي تستخدمها المقاومة".

أحدث هذه الأسلحة التي تمت اضافتها كقسم مستقل، هي سرب من الطائرات المسيرة للمقاومة الإسلامية، ممهورة بشعار "القوة الجوية" يكشفُ للمرة الأولى. منذ فترة وجيزة كان معلم مليتا يضم طائرتين من الجيل القديم (مرصاد 1 و2)، أما اليوم فقد ارتأت قيادة المقاومة اضافة سرب من الطائرات من عدة أجيال متنوعة المهمات هذه الطائرات المسيرة دخلت الخدمة العملية في عدوان تموز 2006، و زعم العدو يومها إسقاط طائرتين منها داخل الأراضي المحتلة، وواكبت عمليات تحرير الجرود في العام 2017 وساهمت في كشف اوكار التكفيريين واستهدافهم."

’ليبانون فايلز’.. سرقة مفضوحة!
صورة "العهد"..وفي الأسفل الصورة المسروقة

’ليبانون فايلز’.. سرقة مفضوحة!

’ليبانون فايلز’.. سرقة مفضوحة!
صورة "العهد"..وفي الأسفل الصورة المسروقة..والافتتاحية بـ"حصل موقع..."

’ليبانون فايلز’.. سرقة مفضوحة!

ثم "يرجح" سارق الصور أن مكان العرض ربما يكون معلم "مليتا".. للسياحة الجهادية

2018-08-01