ارشيف من :كرة سلة

نيوزلندا يهزم لبنان ويؤجل تأهله لمونديال الصين لكرة السلة

 نيوزلندا يهزم لبنان ويؤجل تأهله لمونديال الصين لكرة السلة

أحمد شكر

حرم المنتخب النيوزيلندي نظيره اللبناني من التأهل المبكر لنهائيات كأس العالم الصين 2019 لكرة السلة بعد فوزه المثير عليه في الوقت القاتل 63 60 خلال مباراة مثيرة تبادل خلالها المنتخبان التقدم طوال فترات اللقاء الذي تميز خلاله أصحاب الأرض بالمتابعات الهجومية، حيث عانى رجال المدرب سوبوتيتش دفاعيًا إضافة إلى الوقوع في فخ التارن اوفر.
ونجح الضيوف بقيادة القائد إيلي رستم والمجنس أتارما جوك في الربع الأول بفرض سيطرة مطلقة أدت لتقدم سريع لرجال الأرز الذين أنهوا الجزء الأول بفارق 11 نقطة 18 7  وسط ضياع تام لأصحاب الأرض الذين تحسن أداءهم في الجزء الثاني الذي عانى خلاله رستم وزملاءه دفاعيًا وهجوميًا لينهار دفاع لبنان وسط ضغط عالي من النيوزيلنديين الذين قلبوا تأخرهم لتقدم قبل أن ينتهي الربع الثاني بالتعادل 25 25.
وفي الربع الثالث تابع أصحاب الدار سيطرتهم على المتابعات الهجومية ما سمح لهم بالتقدم قبل أن يسترد أحمد إبراهيم وماجوك ورستم المبادرة لينتهي الجزء الفيصل بنتيجة 46 45 لصالح كتيبة السلوفيني سلوفودان سوبوتيش.
وفي الجزء الأخير ضغط الضيوف ليتقدموا بفارق تسع نقاط بفضل تألق رستم ومجاوك وصانع الألعاب رودريك عقل، قبل أن يعود كوري وتاي وانبستور لتقليص النتيجة وقلب الطاولة على رجال الأرز الذين واصلوا تقدمهم بفارق نقطة واحدة قبل أن يخرج علي حيدر بالأخطاء الخمسة بعد احتساب الحكم الفيليبيني باسكوال خطأ غير صحيح واحتساب مخالفة المشي بالكرة على هداف اللقاء إيلي رستم لينتزع النيوزيلينديون المبادرة ويتقدموا بفارق نقطة  قبل أن يهدر رودريك عقل رميتين حرتين لينجح لو بتعميق الفارق إلى ثلاث نقاط 63 60.
وتلقى لبنان خسارة أبعدته عن صدارة المجموعة وأخرت تأهله لمونديال الصين.
سجل للبنان إيلي رستم 18 نقطة، وأضاف اتارما جوك 16 نقطة إلى 12 متابعة، وأحمد براهيم 11 نقطة، وعلي حيدر 6 نقاط إلى 11 متابعة.
بينما سجل كوري وبستور وشقيقه تاي 13 نقطة لكل منهما.

2018-09-17