ارشيف من :أخبار لبنانية

بالصور والفيديو .. لبنان يحيي العاشر من المحرم .. لبيك يا حسين

أحيا اللبنانيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين "ع" في العاشر من المحرم لعام 1440 هـ، ففي الضاحية الجنوبية لبيروت انطلقت مسيرة عاشورائية كبرى في يوم العزاء لرسول الله (ص) بشهادة سبطه الإمام الحسين (ع)، وقد تحدث في ختامها الأمين العام لحزب الله سماحة السيد نصر الله.

مدينة صور تحيي العاشر من المحرم

وأحيا حزب الله مراسم يوم العاشر من محرم في مدينة صور، بمسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مجمع الإمام الحسين (ع) في المدينة، بعد انتهاء الشيخ خير الدين شريف من تلاوة المصرع الحسيني.

وتقدمت المسيرة فرق كشفية لكشافة الإمام المهدي (عج) وحملة الرايات والصور والمجسمات والأعلام اليمنية، ومواكب اللطم التي شارك فيها الآلاف من الذين يرتدون الأكفان ويعتمرون العصبات الكربلائية، واختتمت المسيرة أمام مبنى الجامعة الإسلامية بمشاركة رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، وعضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي، ومسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله السيد أحمد صفي الدين، وقيادات حزبية.

أهالي صيدا وقراها يحيون العاشر بمسيرات

وأحيا أهالي صيدا وقراها أحيى العاشر من المحرم، ففي مجمع السيدة الزهراء الذي اقيم فيه مجلس عزاء مركزي على مدى الايام والليالي العشرة برعاية العلامة الشيخ عفيف النابلسي، اما في حسينية المدينة في محلة البوابة الفوقا فاقيمت مراسم اليوم العاشر بحضور حشد سياسي وشعبي، ولم يقتصر احياء هذا اليوم على القاء الكلمات وتلاوة المصرع بل اقامت الهيئة الصحية الاسلامية امام مجمع الزهراء خيمة ومركزا للتبرع بالدم.

مسيرة عاشورائية مركزية في منطقة الزهراني

وفي منطقة الزهراني نظم حزب الله مسيرة عاشورائية مركزية حاشده في بلدة الصرفند انطلقت من امام مجمع الامام علي (ع) حيث جابت الشارع الرئيسي للبلدة والشارع العام بمشاركة كثيفه من حملة الاعلام والرايات والمجسمات وحملة صور الشهداء والزينبيات والاطفال وفرق اللطيمة ولبسة الاكفان والفرق  والكشفية والموسيقية التي عزفت لحن النصر والشهادة وانتهت المسيرة بكلمة امام البلدة الشيخ علي خليفة.

وفي بنت جبيل مسيرة جماهيرية حاشدة

إلى ذلك، أحيا حزب الله مراسم يوم العاشر من محرم في مدينة بنت جبيل، بمسيرة جماهيرية انطلقت من أمام مجمع أهل البيت (ع)، بعد انتهاء السيد إسماعيل حجازي من تلاوة المصرع الحسيني، وتقدم المسيرة فرق كشفية لكشافة الإمام المهدي (عج)، وحملة الرايات والصور والمجسمات والأعلام اليمنية، تضامنا مع الشعب اليمني الذي يتعرض لهمجية وحشية من آلة الحرب السعودية، فضلاً عن مواكب اللطم التي شارك فيها الآلاف من الذين يرتدون الأكفان ويعتمرون العصبات الكربلائية، حيث صدحت الحناجر باللطميات الحسينية والشعارات الزينبية وهتافات المقاومة.

"قلب ينبض والعطاء مستمر" في النبطية

وفي النبطية، وتحت شعار "قلب ينبض والعطاء مستمر " نظمت ممثلية جمعية الهلال الأحمر الإيراني في لبنان - مستشفى الشيخ راغب حرب، حملة التبرع بالدم لمناسبة العاشر من محرم الحرام -ذكرى إستشهاد الإمام الحسين (ع) ذكرى عاشوراء في مدينة النبطية. واقيمت للمناسبة العديد من الخيم التي استقبل خلالها ممرضون من المستشفى المئات من المواطنين الذين قدموا للتبرع بالدم.

بالصور والفيديو .. لبنان يحيي العاشر من المحرم .. لبيك يا حسين

 

صرخة لبيك يا حسين تردد صداها عالياً في الشمال

صرخة لبيك يا حسين تردد صداها عالياً شمال لبنان، من قضاء البترون ببلدة رشكيدا الى القرى الخمس في الكورة وصولاً حتى بلدة حبشيت العكارية.

 

مسيرة عاشورائية حاشدة في مشغرة

وتلبية لنداء أبي عبد الله الحسين (ع)، انطلقت من بلدة مشغرة بالبقاع الغربي، مسيرة حسينية حاشدة بمشاركة الآلاف من أبناء المنطقة، حيث تقدمها كشافة الإمام المهدي (عج) والفرقة الموسيقية التابعة لها مع حملة الرايات الحسينية، وأفواج من التعبئة الجهادية لحزب الله حاملين صور الشهداء. ما تقدم المسيرة نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش ومسؤول المنطقة الثانية في الجنوب الحاج علي ضعون، ولفيف من العلماء وفاعليات المنطقة.

في غضون ذلك، انطلقت مسيرة الأخوات بمشاركة أمهات وأخوات الشهداء الذين حملوا صور شهداء أولادهم وأخوانهم في المقاومة الإسلامية، وبمشاركة الهيئات النسائية وأفواج الزينبيات من كشافة المهدي (عج) الذين حملوا الرايات واللافتات الحسينية، مرددين شعارات البيعة والولاء للمقاومة.

بالصور والفيديو .. لبنان يحيي العاشر من المحرم .. لبيك يا حسين

بلدية بدنايل وقرى غربي بعلبك تحيي ذكرى عاشوراء

أحيت بلدية بدنايل وقرى غربي بعلبك ذكرى العاشر من محرم في احتفال اقيم في حسينية بدنايل بحضور وزراء ونواب سابقون ورؤوساء بلديات واتحادات قيادات من حزب الله وحركة امل، ممثلون عن المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، بالإضافة الى مخاتير ورؤساء دوائر وفاعليات.

بالصور والفيديو .. لبنان يحيي العاشر من المحرم .. لبيك يا حسين

مدينة بعلبك تحيي العاشر بمسيرة حاشدة

هذا، واحيا حزب الله ذكرى العاشر من محرم بمسيرة حسينية انطلقت من امام مقام السيدة خولة فالسوق التجاري وصولا حتى باحة مسجد راس الامام الحسين على راس العين تقدمه حملة المجسمات والرايات وقد طغى اللون الاسود على المناسبة واقيمت خيم العزاء والضيافة على امتداد الطريق الدولي ومداخل المدينة. كانت مشاركة من مختلف المناطق اللبنانية بمشاركة المشاية وحملة الرايات على الطريق الدولي من شتورا والبقاع الشمالي  الى مقام السيدة خولة وصولا الى راس العين.

بالصور والفيديو .. لبنان يحيي العاشر من المحرم .. لبيك يا حسين

الآلاف من أبناء الهرمل لبوا نداء الإمام الحسين (ع)

ولبى الآلاف من أبناء الهرمل نداء الإمام الحسين (ع)، وخرجوا من المدينة وقرى القضاء، في المسيرة العاشورائية الحاشدة، التي انطلقت عقب المصرع الحسيني من أمام ساحة بلدية الهرمل، تحت شعار ما تركتك يا حسين. تقدم المسيرة الفرقة الموسيقية والفرق الكشفية التابعة لكشافة الإمام المهدي (عج)، وحملة صور القادة والرايات والمجسمات العاشورائية، وصور شهداء الهرمل.

بالصور والفيديو .. لبنان يحيي العاشر من المحرم .. لبيك يا حسين

2018-09-20